الرئيسية / محليات / الشيخ صباح الخالد يتوجه الى لبنان غدا على رأس وفد عربي

الشيخ صباح الخالد يتوجه الى لبنان غدا على رأس وفد عربي

يتوجه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى الجمهورية اللبنانية غدا الاثنين على رأس وفد عربي انطلاقا من رئاسة دولة الكويت لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.
ويضم الوفد وزير الخارجية والتعاون في الجمهورية الاسلامية الموريتانية أحمد ولد تكدي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة والامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.
وتأتي الزيارة بناء على قرارات مجلس جامعة الدول العربية للتأكيد على التضامن العربي مع لبنان حكومة وشعبا ودعم الجهود المبذولة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني بغية المحافظة على الأمن والاستقرار في جميع الأراضي اللبنانية.
كما سيتم بحث جهود جامعة الدول العربية بالتشاور مع المؤسسات الدستورية اللبنانية ومختلف القوى السياسية من اجل تكريس الاستقرار وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان والتشديد على مقررات الحوار الوطني التي صدرت عن مجلس النواب اللبناني وعن هيئة الحوار الوطني.
وسيناقش الوفد الوزاري العربي كذلك سبل ووسائل دعم جهود لبنان والمساعدات الانسانية التي تقدمها لللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان الشقيق.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد خلال زيارته التي تستغرق يوما واحدا العديد من المسؤولين اللبنانيين من ضمنهم رئيس مجلس النواب نبيه مصطفى بري ورئيس وزراء لبنان تمام صائب سلام ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*