الرئيسية / محليات / الروضان: إصدار الرخص التجارية خلال أيام قليلة

الروضان: إصدار الرخص التجارية خلال أيام قليلة

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن افتتاح مركز الكويت للأعمال هو نتاج مجهود خلال الفترة السابقة وعمل دؤوب ضمن خطة محددة.

وأشار الروضان، خلال افتتاحه مركز الكويت للأعمال أمس في منطقة إشبيلية، الى أن المركز قطع شوطا كبيرا في إنجاز الخدمات المقدمة، وخلال الفترة القليلة المقبلة سيستكمل المركز باقي خدماته والذي قلص فترة إنشاء الشركات والتراخيص التجارية من 60 يوما إلى أيام قليلة معدودة.

واستذكر الروضان خلال حديثه الوكيل السابق لوزارة التجارة المرحوم خالد الشمالي الذي كان له دور حيوي في إنشائه وإصدار الكثير من القرارات والتشريعات التي دفعت باتجاه إقامته، حيث تمت تسمية المركز باسم خالد الشمالي، منوها بدوره البارز في انشائه.

وشكر أعضاء لجنة بيئة الاعمال في مجلس الأمة التي كان لها دور في دعم مثل هذه التشريعات، ذاكرا ان الطموح كبير جدا لإنجاز الكثير من القوانين المهمة كقانون الشركات الذي قدم وتمت الموافقة عليه من قبل السلطتين والذي يساعد العميل في إنجاز مهامه في ظل العصر الذهني الذي يعيشه العالم في تحسين بيئة الإجراءات، موضحا أن هناك أهدافا أخرى سيسعى الى تحقيقها مع مجموعة من الشباب والشابات، وهي عملية متواصلة.

وبين الروضان أن هذا التعاون الذي تخلله إنشاء هذا المركز هو ترجمة للمادة 50 من الدستور والعمل مع السلطة التشريعية بروح الفريق الواحد.

بدوره، شكر النائب يوسف الفضالة القائمين على انشاء المركز وعلى رأسهم وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ولجنة تحسين بيئة الاعمال في مجلس الأمة.

وقال الفضالة «كل التقدير لجهود العاملين في وزارة التجارة واستذكر بهذه المناسبة وكيل الوزارة السابق خالد الشمالي الذي كان له دور في انشاء المركز الذي يعتبر انطلاقة حقيقية لتحسين بيئة الاعمال».

من جانبه، وصف النائب الحميدي السبيعي المركز بالإنجاز الذي قلص مدة تأسيس الشركات من 15 إجراء الى 4 إجراءات ومن 60 يوما الى 3 ايام عن طريق الأونلاين.

واكد ان المركز هو ترجمة وتماش مع الركب الالكتروني، متمنيا ان تحذو باقي مؤسسات الدولة حذو وزارة التجارة في انشاء هذا المركز وان ينجز المواطن معاملاته إلكترونيا.

وقال النائب أسامه الشاهين ان مركز الكويت للأعمال اسعدتنا رؤيته وهو ان ينجز المواطن وصاحب المشروع معاملاته التجارية بموقع واحد لكل الجهات الحكومية.

وثمن الشاهين تسمية المركز باسم وكيل الوزارة السابق المرحوم خالد الشمالي وهي خاصية وفاء لما قام به من جهود ترجمت لإنشائه، والشكر لوزير التجارة خالد الروضان وجميع العاملين ونحن كأعضاء مجلس أمة داعمون لأي مشروع يخدم المواطن.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*