جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / استشاريان كويتيان يستعرضان بالولايات المتحدة أحدث ما توصلت اليه الكويت بالطب النووي

استشاريان كويتيان يستعرضان بالولايات المتحدة أحدث ما توصلت اليه الكويت بالطب النووي

قال استشاريان كويتيان في مجال الطلب النووي هنا اليوم انهما سيستعرضان خلال زيارتهما للولايات المتحدة أحدث ما توصلت اليه الكويت في المجال من خلال محاضرات علمية تستمر يومين في جامعة (ايموري) بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا.
وقال استشاري الطب النووي والتصوير البوزيتروني في مركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس الرابطة الكويتية للطب النووي والتصوير الجزيئي الدكتور فهد معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه واستشاري الطب النووي والتصوير البوزيتروني في المركز الدكتور عبدالرضا إسماعيل سيلقيان في الولايات المتحدة محاضرات علمية عن آخر تطورات التصوير الجزيئي بالمركز.
واضاف ان زيارتهما تأتي استجابة لدعوة من جامعة (ايموري) وانهما سيقومان بالمشاركة في تبادل الخبرات العلمية مع رواد التصوير البوزيتروني في الولايات المتحدة.
وأكد الدكتور معرفي ان قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان اصبح يقدم احدث انوع التصوير البوزيتروني والعلاج النووي مستندا الى التصوير الجزيئي والذي يستهدف تحديد الخلايا السرطانية بدقة عالية ويمهد لعلاجها بالدوائيات المشعة “محققة بذلك ثورة جديدة في عالم الطب وانجاز يدعو للفخر باسم الكويت الغالية”.
ومن جانبه قال عضو الرابطة الكويتية للطب النووي والتصوير الجزيئي الدكتور عبدالرضا إسماعيل في تصريح مماثل لكونا ان هذه المشاركة هي الأولى من نوعها ضمن التخصص على مستوى الأطباء الكويتيين وستكون هناك مشاركات اخرى في المستقبل.
واشار في هذا الصدد الى ما وصل اليه قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان من تطورات من حيث الاجهزة والفحوصات ونوعية المواد المشعة التشخيصية والعلاجية.
واضاف ان ذلك “تحقق في فترة قياسية” بالرغم من انخفاض عدد الأطباء في هذا المجال مشيدا بدعم المسؤولين عن المركز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*