الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / المجلس الوطني للثقافة يفتتح معرضا لاصداراته بمجمع (الافنيوز)

المجلس الوطني للثقافة يفتتح معرضا لاصداراته بمجمع (الافنيوز)

قال مدير ادارة الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور سهل العجمي ان المجلس حريص على تنظيم معارض الكتب لاتاحة الفرصة امام المواطنين للاطلاع على ما هو جديد في عالم الكتاب.
واضاف العجمي في تصريح للصحفيين عقب افتتاح (معرض اصدارت المجلس الوطني للثقافة) في مجمع الافنيوز اليوم ان معارض الكتب من الانشطة الرئيسة لمهرجان القرين الثقافي والتي يحرص المجلس على تنظيمها سنويا في الاماكن العامة خلال نهاية الاسبوع حيت يتواجد الجمهور لتعريفهم باخر ما صدر من كتب واقتنائها باسعار ضئيلة لتشجيع القراءة.
وذكر ان المعرض يضم اصدارات المجلس الوطني وهي (سلسلة عالم المعرفة) و(عالم الفكر) و(مجلة الفنون) و(كتب التراث) الى جانب الكتب التي اشترتها لجنة تشجيع المؤلفات بالمجلس الوطني للثقافة والتي تقوم بشراء كتب الكتاب الكويتيين في مختلف المجالات وبيعها للجمهور من خلال هذه المعارض.
من جانبه قال مدير ادارة النشر والتوزيع في المجلس الوطني للثقافة منصور العنزي في تصريح مماثل ان افتتاح معرض اليوم الذي يستمر ثلاثة ايام بمجمع الافنيوز يأتي ضمن استراتيجية المجلس الوطني للثقافة بالتواصل المباشر مع الجمهور.
واشار العنزي الى انه تم افتتاح معارض مماثلة بعد النتائج الايجابية التي خرجت بها الانشطة المماثلة التي تعمل على بث اجواء ثقافية في الاماكن العامة وتشجع على القراءة واقتناء الكتب المختلفة.
واوضح ان هذه المعارض حققت نتائج ايجابية من خلال اقامتها في الاماكن العامة التي تعد ملتقى للمثقفين ويتم من خلالها رصد انطباعات الجمهور ومتابعي النشاط الثقافي في المجلس الوطني للثقافة وقياس مدى الرضا مبينا “اننا نحاول من خلالها معالجة السلبيات”.
وذكر ان المعرض يضم جديد اصدارات المجلس الوطني للثقافة في شهر ديسمبر الماضي وشهر يناير الجاري اضافة الى اخر اصدارات الكتاب الكويتيين التي قام المجلس بدعمها.
يذكر ان المجلس الوطني للثقافة سيقوم بافتتاح سلسلة من معارض الكتب في المجمعات التجارية خلال فترة مهرجان القرين الثقافي ال21 الذي يستمر حتى 24 يناير الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*