الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء : نظام جديد للأداء … وزيادة مستمرة للرواتب

مجلس الوزراء : نظام جديد للأداء … وزيادة مستمرة للرواتب

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، مشروع نظام رواتب العاملين في القطاع الحكومي (البديل الاستراتيجي)، بحيث يضمن زيادة مستمرة، وان كانت ضئيلة للرواتب، لمواكبة غلاء المعيشة.
وقال مصدر حكومي ل‍ القبس ان %45 من موظفي الدولة ستشملهم زيادة الرواتب وفق البديل الاستراتيجي وفقاً للتخصصات والمؤهلات. كما اعتمد المجلس الخطة الانمائية السنوية والاطار العام للميزانية العامة للدولة.

كونا- استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي مساء امس الاول برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك مشروع نظام الرواتب في الحكومة.
وبعد الاجتماع، صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك: في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء لانجاز مشروع نظام رواتب العاملين في القطاع الحكومي، فقد اطلع على عرض بشأن المشكلات ومظاهر الخلل التي تشوب النظام الحالي للرواتب، والتي يتمثل أبرزها في استهلاك بند الرواتب لنسبة عالية في الميزانية العامة للدولة، وتزايده بمعدل 12 في المئة سنويا، بالإضافة إلى وجود عشرات من الكوادر الخاصة والبدلات وتفاوت الرواتب بين الوظائف ذات الطبيعة المتشابهة، تبعا لجهة العمل، بما يخلق نوعا من عدم الانصاف غير المبرر.

نظام مقترح
وقد استمع مجلس الوزراء إلى تفاصيل النظام المقترح من قبل الفريق المكلف بدراسة هذا الموضوع، والذي يستهدف إيجاد نظام واضح وشامل يراعي العدالة والانصاف، ويعزز الانتاجية والأداء الوظيفي المتميز من خلال تصنيف مجموعات الوظائف والمرتبات والبدائل المخصصة لكل مجموعة، ووضع نظام جديد لتقييم الأداء الوظيفي وربط المكافأة بالأداء، ويحقق الشفافية الكاملة، وإيجاد زيادة مستمرة في الرواتب تنسجم مع معدلات غلاء المعيشة، ويراعي المحافظة وعدم المساس بأي مزايا للوظائف القائمة.

انعكاسات مالية
كما تناول العرض الخطوات العملية اللازمة لهذا المشروع وأدواته التشريعية وانعكاساته المالية على الميزانية العامة للدولة، وكذلك مقارنة تقسيمات هذا النظام بالمستويات المعمول بها في دول مجلس التعاون الخليجي، بما يحقق الانسجام معها.
وقد أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلت في إعداد هذا النظام، وكلف الجهات المعنية باستكمال كل الجوانب والأدوات المتعلقة بالمشروع، في ضوء ما تم طرحه من ملاحظات ومقترحات.

رسائل
اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالتين الموجهتين لسمو رئيس مجلس الوزراء، من كل من انجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، ومن اليكساندر ستوب رئيس وزراء فنلندا، وقد تناولت الرسالتان العلاقات الثنائية القائمة بين الكويت وكل من البلدين الصديقين في كل المجالات والميادين وسبل تنميتها.

دور مصر مهم في المنطقة
استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حول نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث اطلع المجلس على فحوى اللقاءات والمحادثات التي أجراها الرئيس المصري مع سمو الأمير وسمو ولي العهد التي تنطلق من الروابط الأخوية الحميمة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي استهدفت تطوير وتقوية التعاون في مختلف الميادين بما يحقق مصلحة الشعبين ومصالح الأمة العربية، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
وقد أكد مجلس الوزراء على أهمية دور الشقيقة مصر في دعم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، منوها بما تحقق من إنجازات مشهودة فيها على طريق التقدم والازدهار، معبرا عن ارتياحه للنتائج الطيبة التي أثمرت عنها هذه الزيارة الايجابية، والتي ستنعكس آثارها ونتائجها لكل ما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

المملكة جادة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه
الحكومة تدين الاعتداء على الدورية السعودية
دان مجلس الوزراء «الاعتداء الارهابي الآثم» الذي استهدف دورية حرس حدود سعودية.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك  بهذا الصدد عقب الاجتماع: دان مجلس الوزراء الاعتداء الارهابي الآثم الذي وقع على إحدى دوريات حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، والذي أدى إلى استشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثنين.
واشاد محمد العبدالله «بيقظة وكفاءة قوات حرس الحدود في المملكة الشقيقة وجاهزيتها العالية لحماية الأمن والاستقرار»، وبما «تقوم به المملكة الشقيقة من جهود جادة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه».
واوضح أن «مجلس الوزراء اذ يعتبر أن هذا العمل الاجرامي المشين يمثل اعتداء على كل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ليؤكد موقف  الكويت الثابت في رفض الارهاب بكل صوره وأشكاله، ومساندتها لكل جهد يسهم في مواجهة آفة الارهاب».
كما اعرب عن تعازيه وخالص مواساته لأسر الشهداء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويتقدم بصادق التعازي والمواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وللشعب السعودي الشقيق، داعيا المولى القدير أن يديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار.

ارتياح
عبر مجلس الوزراء عن عميق الارتياح لنتائج الفحوصات الطبية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية مؤخرا، سائلا المولى عز وجل أن يمن عليه باكتمال الصحة والعافية والعمر المديد، وأن يحيطه بكريم عنايته لكل ما فيه خير ومصلحة المملكة الشقيقة والأمة العربية والإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*