الرئيسية / شباب و طلاب / محمد المعتوق : الوزارة ستدشن منظومة إلكترونية جديدة تحت مسمى «الديرة» الأحد المقبل

محمد المعتوق : الوزارة ستدشن منظومة إلكترونية جديدة تحت مسمى «الديرة» الأحد المقبل

كشف مدير إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي محمد المعتوق أن الوزارة مقبلة على تطوير منظومة كاملة على مستوى التعليم العالي، وتحديداً في مجال البعثات، مشيراً إلى أن الوزارة ستدشن منظومة إلكترونية جديدة تحت مسمى «الديرة» الأحد المقبل، حيث ستكون واجهة للبوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي.

وأضاف المعتوق أن فكرة النظام أخذت من التجربة السعودية والتي يطلق عليها «السفير» والتي استعنا بها من خلال الزيارات التي كانت بين البلدين، خلال الفترة الماضية، في مجال تطوير منظومة التعليم العالي، ومن خلال المراسلات الإلكترونية.

وبيّن أن تلك المنظومة الإلكترونية ستشمل جميع المعاملات التي تخص إدارة البعثات والتي تتمثل في تسجيل البعثات والتخصصات والانسحاب من البعثة والتحويل من جامعة إلى أخرى والتحويل من دولة لأخرى، بالإضافة إلى عملية رواتب الطلبة المبتعثين، كما أنه سيوفر مناخاً ممتازاً للتعامل مع جميع المكاتب الثقافية في الخارج من خلال الإسراع في إنجاز المعاملات من دون أي تأخير يذكر.

وأوضح المعتوق أن الوزارة قامت بجهود كبيرة من قبل وكيل الوزارة راشد النويهض ومدير إدارة نظم المعلومات طارق المرزوق بالتعاون مع جميع الإدارات بتطوير هذه المنظومة.

من جانب آخر، كشف المعتوق أن الوزارة ستدشن، خلال الفترة المقبلة، مكاتب للتعليم العالي في بعض مراكز الخدمة بمختلف المحافظات في البلاد، وذلك إيماناً من التعليم العالي، وتحديداً إدارة البعثات، بتخفيف الأعباء على الطلبة وأولياء أمورهم، بحيث يمكنهم إنجاز معاملاتهم عن طريق مراكز الخدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*