الرئيسية / برلمان / الغانم للوفد المصري: نتطلع لمباحثات مثمرة بين الأمير والسيسي

الغانم للوفد المصري: نتطلع لمباحثات مثمرة بين الأمير والسيسي

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في مبنى المجلس، ممثلي وسائل الإعلام المصرية، بمناسبة زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي للكويت، معربا عن تطلع الكويت الى مباحثات مثمرة وبناءة بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وأخيه الرئيس السيسي.
وتطرق الغانم، خلال الجلسة الحوارية مع الوفد الإعلامي المصري، الذي ضم نخبة من كبار نجوم الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في مصر، إلى العلاقة التاريخية بين الكويت ومصر، وعراقتها على جميع الصعد.
وسرد الغانم العديد من المحطات التاريخية للعلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر وقفت كثيرا إلى جانب الكويت قبل عقود طويلة، وفي المقابل لم تتردد الكويت في الوقوف مع مصر في كل المفاصل الصعبة التي مرت بها.
ومن الثقافة ومسيرة التعليم والتفاعل الفكري والاجتماعي بين الكويتيين والمصريين انتقل الغانم بالحديث إلى كل المنعطفات التاريخية التي سال خلالها دماء الكويتيين والمصريين دفاعا عن بعض من حروب عام 1967 وعام 1973 والاستنزاف إلى وقوف مصر إلى جانب الكويت في أزمة عبدالكريم قاسم، انتهاء بالوقفة المصرية الشجاعة والتاريخية مع الكويت ابان الغزو الصدامي عام 1990.
وأثنى على شكل العلاقات المصرية الكويتية من الناحية السياسية، واصفا إياها بأنها “علاقات مستقرة ناضجة يسودها الهدوء والرزانة السياسية”.
وعقب مداخلة الغانم فتح باب النقاش والحوار بين ممثلي الإعلام المصري ورئيس مجلس الأمة، تركزت على آفاق العلاقات المميزة بين الكويت ومصر.
من ناحية اخرى، استقبل أمين عام مجلس الأمة علام الكندري أمس وفدا من السفارة الأميركية، يضم كلا من مستشارة الشؤون الثقافية والإعلامية ليزا هيلبرون، والملحق الثقافي نادية زيادة.
وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول توثيق وتوطيد التعاون الثقافي والعلمي، وحضره الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات والتطوير والتدريب سليمان السبيعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*