الرئيسية / محليات / المعتوق: الإسلام “محصن” من آفة التطرف والارهاب

المعتوق: الإسلام “محصن” من آفة التطرف والارهاب

أكد رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري  الدكتور عبدالله المعتوق اليوم السبت اهمية المؤتمر الدولي ال27 للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية «لا سيما في ظل ما تشهده المنطقة من ارهاب وتطرف».
جاء ذلك في تصريح أدلى به المعتوق  على هامش اعمال المؤتمر الذي ينعقد بالقاهرة على مدى يومين تحت شعار (دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الارهاب والتحديات) بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين.
وقال المعتوق ان موضوع الارهاب اصبح مطروحا على جميع الدول سواء العربية او الاسلامية او العالمية معتبرا ان الدول جميعا تقف صفا واحدا لمحاربة الارهاب والتطرف لا سيما ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
واضاف المعتوق ان الارهاب اصبح يهدد جميع دول العالم وليس الشرق الاوسط او المسلمين فقط مؤكدا ان الإسلام «محصن» من آفة التطرف والارهاب التي حاربها الرسول الكريم الذي وصف من يقومون بتلك الافعال النكراء ب»الخوارج».
وأوضح ان احتضان مصر لمثل هذه المؤتمرات واقامتها تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يدل على انها «بلد لديه اولويات في مقدمتها محاربة التطرف والارهاب واظهار حقيقة أن الارهاب ليس له أية صلة بالاسلام السمح».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*