الرئيسية / بلدي / صور | إتلاف 6 أطنان من الأغذية منتهية الصلاحية في حولي

صور | إتلاف 6 أطنان من الأغذية منتهية الصلاحية في حولي

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل الحملات التفتيشية التي يقوم بها فريق الطوارئ  بفرع بلدية محافظة حولي على جميع أصعدة البلدية و بالأخص الحملات التي تقوم باستهداف المخازن و المحلات التي تتداول المواد الغذائية وقد أسفرت عن مصادرة و إتلاف (6) طن  من المواد الغذائية بمنطقة السالمية  .
وفي هذا السياق أثنى مساعد المدير العام  لشؤون قطاع محافظتي حولي و الأحمدي م. فهد دغيم العتيبي على إنجازات فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولى  مطالبا إياهم بمزيد من الجهد للقضاء على ظاهرة تفشي المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والغير للإستهلاك الآدمي .
وبدوره  أوضح  مدير فرع بلدية محافظة حولى  م. حولي  فلاح الشمري بأن ألأجهزة الرقابية يعملون ضمن الخطة الميدانية والتي تم وضعها مسبقاَ بهدف الحد من جميع المخالفات بالمحافظة .
كما شدد الشمري على أصحاب المحلات  والمخازن وأماكن بيع وتداول المواد الغذائية بضرورة استخراج كافة التراخيص التي سنتها بلدية الكويت ، مناشداً إياهم بمراجعة تواريخ وصلاحيات المواد الغذائية في حال وجود مواد  منتهية الصلاحية يتطلب الامر تسليمها  لمركز البلدية لإتلافها  حتي لا يقعوا  تحت طائلة المساءلة القانونية.
من جهته أكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية  حولي رياض الربيع بأن الفريق يعمل على مدار الساعة لتطبيق قانون البلدية على جميع المواطنين والمقيمين مشيراً إلى أن تم وضع خطة عمل لتكثيف الحملات التفتيشية من قبل المفتشين خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وتابع بالقول  بأن الحملات التي نفذتها النوبة ( ج )  أسفرت عن ضبط مخزن غير مرخص في أحد العمارات الاستثمارية بمنطقه السالمية يحتوي على (6) طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وعلى الفور تم مصادرتها وإتلافها وتنوعت المواد الغذائية  ما بين عدد  (781) شوال مختلف الأوزان من رز الهندي و عدد (60) كيس من البهارات الهندية (480) كيلو من الحلويات الهندية و (705) كيلو طحين إلى جانب تحرير (3) مخالفات اشتملت على فتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية ، تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية ، تداول مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات.
و شارك بالحملة كل من رئيس المركز محمد السبيعي و مشرف النوبة جاسم الكندري و كل من المفتشين علي السالم و سلمان ابراهيم .

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*