الرئيسية / محليات / ” المرور الخليجي”.. لا ” تشدد ” مع مرتادي الطرق

” المرور الخليجي”.. لا ” تشدد ” مع مرتادي الطرق

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء / فهد الشويع أن أسبوع المرور الخليجي الذي تنطلق فعالياته تحت شعار حياتك أمانة يجسد التضامن والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويبرهن على أن مسيرة التعاون المروري بين الدول الشقيقة قطعت شوطا كبيرا كونها تنطلق من قواعد راسخة وركائز عميقة الجذور.

وذكر اللواء / الشويع أن معـالي نائب رئيس مجلـس الــوزراء ووزيــر الداخليـة الفريق. م الشيخ/ خالد الجراح الصباح اصدر توجيهاته بوضع كافة الإمكانات وتذليل جميـع العقبات لإنجاح هذا الحدث المروري الخليجي الهام .

وأوضح اللواء / الشويع أن أبرز الفعاليات التوعوية لأسبوع المرور الخليجي لهذا العام تتمثل في الحد من السرعة وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة وربط حزام الأمان وعدم الوقوف في الاماكن المخصصة للمعاقين تعد بمثابة رسالة إلى المجتمع بمختلف مؤسساته ومنظماته وأفراده ودعوة للجميع في تحمل المسؤولية كإسهام مجتمعي شامل في صياغة مستقبل أفضل للثقافة المرورية المجتمعية، مضيفاً أن أسبوع المرور الخليجي يركز على الجانب التوعوي دون النظر إلى التشدد في التعامل مع مرتادي الطرق من قائدي المركبات.

وشدد اللواء / الشويع على أن اختيار شعار حياتك أمانة جاء من أجل الدعوة لتضافر كافة الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من ازهاق للأرواح مشيراً إلى أن حوادث الطريق وتداعياتها هي مشكلة عالمية تعاني منها كافة دول العالم.

وأعرب اللواء / الشويع عن أمله أن يكون أسبوع المرور الخليجي الموحد بمثابة انطلاقة حقيقية وبداية جديدة لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمة في خفض الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات أو إصابات وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة بمساعدة وتبادل الخبرات مع الاشقاء من الوفود الخليجية المشاركة ، وبمعاونة رجال الصحافة والإعلام كذلك جهود جمعيات النفع العام والمجتمع المدني وكافة أطياف المجتمع.

وأوضح اللواء / الشويع أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ستنطلق يوم الاحد الموافق 12 مارس 2017 حيث تقام المراسم الخاصة برفع أعلام الدول المشاركة في نادي ضباط الشرطة.

واختتم وكيــل وزارة الداخلية المساعـــد لشؤون المــرور بالإنابــة اللواء / فهد الشويع مؤكداً أن قطاع المرور في قمة جاهزيته للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي مشيدا بالجهود المكثفة التي يبذلها أعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد من أجل أن يخرج الاحتفال هذا العام في صورة رائعة تليق بوجه الكويت الحضاري.
وتنظم الإدارة العامة للمرور خلال أسبوع المرور الخليجي معرضين ، واحدا رئيسيا بمجمع (الافينيوز) وآخر بمجمع (360) ، بمشاركة العديد من الجهات مثل الطوارئ الطبية وإدارات المرور المختلفة وإدارة نظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني.
يستقبل المعرضان رواد المجمعين من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، بداية من يوم الاحد 12 وحتى 18 مارس، بهدف تسهيل فتح بلوك المخالفات المقفلة ما عدا المخالفات الجسيمة .
كما يتضمن المعرضان اختبارات القيادة النظرية وتقديم شرح حول دور وعمل المرور.
وتدعو الإدارة العامة للمرور الجميع إلى زيارة المعرضين من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بالمخالفات المرورية المتراكمة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*