الرئيسية / رياضة / الملكي يصطدم بالخفافيش… والبرشا يلتقي ريال سوسييداد

الملكي يصطدم بالخفافيش… والبرشا يلتقي ريال سوسييداد

يستهل ريال مدريد المتصدر عامه الجديد اليوم بزيارة محفوفة بالمخاطر الى ملعب «ميستايا» الخاص بفالنسيا، بينما يأمل غريمه الازلي وملاحقه برشلونة في أن يتناسى خيبته القضائية على حساب مضيفه ريال سوسييداد مساء اليوم، وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدخل ريال مدريد الى موقعته مع فالنسيا الرابع، الذي يتخلف عن رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بفارق 8 نقاط، وهو يبحث عن مواصلة سلسلة انتصاراته التي بلغت 22 على التوالي في جميع المسابقات، تخللتها هزيمة «غير محسوبة» امام ميلان الايطالي (2-4) الاسبوع الماضي على كأس تحدي دبي، من اجل المحافظة على اقله على فارق النقطة الذي يفصله عن برشلونة، علما بأن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد اشبيلية في الرابع من الشهر المقبل.

مرحلة صعبة

ويدرك انشيلوتي ان فريقه يدخل مرحلة صعبة من الموسم، اذ يواجه احتمال خوض تسع مباريات خلال الشهر الاول من العام الجديد، يبدأها اليوم في «ميستايا»، حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ التاسع من مايو 2009 (صفر- 3) وتتخللها مواجهتان ناريتان في 7 و15 الشهر الجاري مع جاره اللدود اتلتيكو بطل الدوري للموسم الماضي في ذهاب واياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي قد تضعه في مواجهة غريمه الازلي برشلونة في الدور ربع النهائي.
«في 2015، نريد المنافسة على جميع الالقاب»، هذا ما قاله انشيلوتي، الذي يأمل في الا تكون الخسارة الودية امام فريقه السابق ميلان سوى «نكسة» هامشية تسببت بها اجواء العطل والاعياد، لكن المهمة لن تكون سهلة امام فالنسيا الذي استعاد بريق الماضي مع مالكه الجديد السنغافوري بيتر ليم، الذي عزز صفوف النادي بلاعب الوسط الارجنتيني انزو بيريز مقابل 25 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي.

البرشا يواجه سوسييداد

ومن جهته، يأمل برشلونة في زيارته الى ريال سوسييداد الى تناسي خيبته القضائية القاسية، بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي الثلاثاء الماضي استئناف النادي الكاتالوني، وأكدت حرمانه من التعاقدات حتى يناير 2016 على خلفية مخالفته لعقود اللاعبين القصر.
وكان برشلونة لجأ الى محكمة التحكيم الرياضي، بعد ان منعه الفيفا من اجراء اي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين، بحجة مخالفته لوائح التعاقد مع اللاعبين الصغار.
وبرغم ذلك فإن فشل او اصابة عدد من اللاعبين المنضمين حديثا الى صفوف برشلونة قد ينعكس سلبا عليه في النصف الثاني من الموسم الحالي وفي النصف الاول الموسم المقبل بانتظار انتهاء العقوبة في يناير 2016، اذ إن الجناح البرازيلي دوغلاس لم يقنع حتى الان، والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلن كان مصابا طوال الوقت وخضع الى عملية جراحية ستبعده حتى الربيع المقبل على الاقل.
ويمكن لانريكي الاستفادة تدريجيا من عودة اللاعبين المعارين أمثال دنيس سواريز، وجيرار ديلوفيو، ما يعزز خيارته على دكة البدلاء.
وفي اول تعليق له، رفض برشلونة قرار الابقاء على حظر ضم اللاعبين الذي فرضه الفيفا، وأوضح في بيان له «انه، ومع احترامه الكلي للسلطات الرياضية، لا يوافق اطلاقا على قرار محكمة التحكيم الرياضي».
وإذ أشار الى اخطاء ادارية جزء منها يعود الى الصراع بين الفيفا والاتحاد الاسباني حول القوانين، اعتبر ان العقوبة «غير متناسبة ومفرطة».
وأوضح النادي الكاتالوني انه «يدرس مختلف الخيارات القانونية المتاحة، ومنها احتمال اللجوء الى المحكمة الفدرالية السويسرية».
وفي المباريات الاخرى، يلعب خيتافي مع رايو فايكانو، واسبانيول مع ايبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*