جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / توتنهام يسحق تشلسي بخماسية تشرك السيتي في الصدارة

توتنهام يسحق تشلسي بخماسية تشرك السيتي في الصدارة

تعادل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 امس الاول في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب بريتانيا ستاديوم، بكر صاحب الارض في افتتاح التسجيل بعد ركنية نفذها النمسوي ماركو ارنوتوفيتش ومتابعة رأسية من بيتر كراوتش فوصلت الكرة الى راين شوكروس المتربص امام المرمى الذي اودعها بيمناه الشباك (2).
وادرك الفريق الزائر التعادل بطريقة مماثلة من ركنية نفذها واين روني على رأس مايكل كاريك وسقطت امام الكولومبي رادامل فالكاو فتابعها بيسراه في الشباك (26) مسجلا هدفه الثالث في البطولة.
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيرا اذ استمرت سيطرة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال من دون خطورة حقيقة قابلتها محاولات قليلة من هجمات مرتدة من جانب رجال الويلزي مارك هيوز.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 37 نقطة مقابل 26 لستوك الذي ارتقى مرتبة واحدة موقتا الى المركز العاشر.

سيتي يهزم سندرلاند

على ملعب الاتحاد، فاز مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على ضيفه سندرلاند 3-2 في مباراة مثيرة ومجنونة في بعض دقائقها كانت عبارة عن اعادة لنهائي كأس الرابطة الموسم الماضي على ملعب ويمبلي الذي حسمه مانشستر 3-1 واحرز اللقب للمرة الثالثة.
وفي الشوط الثاني، افتتح توريه التسجيل بعد لعبة مشتركة بين الفرنسيين غايل كليشي وسمير نصري انهاها قوية على يمين بانتيليمون في سقف الشبكة (58) رافعا رصيده الى 7 اهداف.
وعكس كليشي كرة من الجهة اليسرى استغلها يوفيتيتش مباشرة ووضعها في الشباك (66).
لكن فرحة اصحاب الارض بالتعزيز لم تدم طويلا اذ حصل سندرلاند على ركلة ركنية نفذها السويدي لارسون وتابعها لاعب وسط «السيتيزن» السابق جاك رودويل براسه في الشباك (68).
ونجح سندرلاند في تعديل النتيجة بعد ان ارتكب الارجنتيني بابلو زاباليتا خطأ مميتا ضد آدم جونسون فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاخير بنفسه (71).
ووضع فرانك لامبارد الذي نزل بدلا من  يوفيتيتش (70) في اعادة التقدم الى مانشستر سيتي اثر عرضية من كليشي ومتابعة رأسية في الزاوية اليمنى (73).
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 46 نقطة وتعادل تعادلا كاملا في النقاط والاهداف (لكل منهما 44 وعليه 19) مع تشلسي.

هزيمة مذلة لتشلسي

واختتم «البلوز» المرحلة بخسارة مذلة امام مضيفه توتنهام 3-5 على ملعب وايت هارت لاين.
ويعود آخر فوز لتوتنهام على تشلسي في الدوري الى ابريل 2010 عندما هزمه 2-1.
والخسارة هي الثانية لتشلسي هذا الموسم بعد الاولى على ارض نيوكاسل 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.
وافتتح المتصدر التسجيل بواسطة الاسباني من اصل برازيلي دييغو كوستا بعد كرة مرتدة من اسفل القائم الايمن سددها البلجيكي ادين هازار فوصلت الى البرازيلي اوسكار الذي اعاد تسديدها واكملها كوستا في الشباك (18) رافعا رصيده الى 14 هدفا وصار شريكا في صدارة ترتيب الهدافين للارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي.
وأدرك هاري كاين التعادل للفريق المحلي بعد ان غربل 3 مدافعين واتجه في عرض الملعب حتى اصبح في مواجهة وسدد كرة بعيدة المدى (30).
وكسر البلجيكي ناصر الشاذلي مصيدة التسلل وسدد كرة زاحفة ارتدت من اسفل القائم الايمن واعادها المدافع داني روز صانع الهدف الاول الى الشباك هدفا ثانيا لتوتنهام (44).
وتدخل غاري كاهيل بطريقة عنيفة واسقط هاري كين فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها اندروز تاونسند الهدف الثالث (45+4).
وفي الشوط الثاني، سجل كاين الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه اثر عرضية من الشاذلي وهروب من اكثر من لاعب ثم التسديد في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (52).
ونجح هازار في تقليص الفارق بعدما خطف الكرة وتبادلها مع الاسباني فرانسيسك فابريغاس ثم سددها في قلب المرمى (61).
واضاف الشاذلي الهدف الخامس لاصحاب الارض بعد كرة من كاين سددها فارتطمت بقدم جون تيري واستقرت في اسفل الزاوية اليسرى (78).
وقلل تيري من حجم الخسارة مسجلا الهدف الثالث بعد تمريرة بالكعب من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (87).
ساوثمبتون يهزم أرسنال

وعلى ملعب الاصدقاء، حسم ساوثمبتون الصراع على المركز الرابع مع ضيفه ارسنال بفوزه عليه 2 -صفر رافعا رصيده الى 36 نقطة مقابل 33 للخاسر.
وتأخر ساوثمبتون في افتتاح التسجيل عبر السنغالي ساديو مانيه الذي تابع في الشباك ومن زاوية صعبة كرة وصلته من وارد براوز (34).
وفي الشوط الثاني، اضاف الصربي دوشان تاديتش الهدف الثاني بكرة من داخل المنطقة (56).

ليفربول يفرط في الفوز

وعلى ملعب انفيلد رود، فرط ليفربول بفوزه كان في متناوله على حساب ضيفه ليستر سيتي بعد تقدمه عليه بهدفين نظيفين قبل ان يدرك الاخير التعادل 2-2.
وحصل ليفربول على ركلة جزاء اثر لمس يد احتسبت ضد ويس مورغان ترجمها القائد ستيفن جيرارد بنجاح على يسار الحارس الى هدف اول لاصحاب الارض (17).
واضاف جيرارد الهدف الثاني من ركلة جزاء ثانية حملت الرقم 100 للفريق الاحمر في الدوري، بعد لمسة يد ثانية هذه المرة من داني سيمبسون وضعها على يمين الحارس (40).
وفي الشوط الثاني، قلص البديل ديفيد ناجنت بتسديدة قوية من خارج المنطقة (58). وادرك الالماني جيفري شلوب التعادل بتسديدة مماثلة (60).

تعادل نيوكاسل وبيرنلي

ولم تكن حال نيوكاسل افضل من ليفربول وتقدم 3 مرات على ضيفه بيرنلي الذي نجح في ادراك التعادل 3-3.
وفشل وست هام في استغلال خسارة ارسنال واستعادة المركز الخامس وبقي على بعد نقطة واحدة منه (32 نقطة) اثر تعادله مع ضيفه وست بروميتش البيون 1-1. وعمق هال سيتي جراح ضيفه ايفرتون بهدفين نظيفين، وتعادل كوينز بارك رينجرز مع سوانسي سيتي 1-1، كما تعادل استون فيلا مع ضيفه كريستال بالاس صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

1 – تشلسي 46 نقطة من 20 مباراة
2 – مانشستر سيتي 46 من 20
3 – مانشستر يونايتد 37 من 20
4 – ساوثمبتون 36 من 20
5 – أرسنال33 من 20

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*