جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الأزرق يلتقي الأبيض الإماراتي في تجريبية مهمة اليوم

الأزرق يلتقي الأبيض الإماراتي في تجريبية مهمة اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الإماراتي الساعة 11 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، استعداداً لكأس آسيا، وتقرر أن تقام المباراة في أجواء سرية بعيداً عن أعين الجماهير والإعلام.

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مواجهة مهمة حينما يلتقي نظيره الإماراتي وديا في الساعة 11 من ظهر اليوم بتوقيت الكويت، على استاد سي باص بمدينة غولدن كوست الاسترالية، وذلك في ختام مبارياته التجريبية استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا خلال الفترة من 9 إلى 30 الجاري.
يلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى للبطولة ومعه منتخبات البلد المستضيف (استراليا) وكوريا الجنوبية وعمان، أما المنتخب الإماراتي فأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات البحرين وإيران وقطر.
واتفق مسؤولو المنتخبين على أن تقام المباراة بعيداً عن أعين الجماهير، خصوصاً أن 6 منتخبات هي منتخبات المجموعتين الأولى والثالثة ستضع اللقاء تحت مجهرها.
يعلم الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول أن تجريبية اليوم مهمة للغاية، خصوصاً أنها الأخيرة للفريق في استعداداته للبطولة القارية، لذلك يولي معلول المباراة أهمية خاصة، نظراً لأنها تُعد البروفة الأخيرة للأزرق قبل انطلاق البطولة.

التشكيل الأساسي

ويسعى معلول ومعاونوه إلى وضع التشكيل الأساسي الذي اتضحت معالمه في الفترة الأخيرة بالفعل، والذي لن يختلف كثيراً عن التشكيل الذي لعب به الفريق في بطولة خليجي 22، خصوصاً أنه لا يخشى الكشف عن كل أوراقه المهمة وخطته التي سيلعب بها في البطولة، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على المنتخب الإماراتي.
كما يسعى معلول إلى تلافي الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها الفريق أمام المنتخب العراقي، في التجريبية التي أقيمت يوم 22 من شهر ديسمبر الماضي في معسكر الفريق في عجمان.
ويدخل منتخبنا مباراة اليوم بصفوف مكتملة، الأمر الذي سيساعد الجهاز الفني على الدفع بعدد كبير من اللاعبين خلال اللقاء، حيث تأكدت مشاركة المصابين لا سيما بدر المطوع الذي بات قادراً على المشاركة في المواجهة منذ بدايتها حتى نهايتها.
تدريب خفيف

وكان منتخبنا اختتم في السادسة من مساء أمس استعداداته للمباراة، بإجراء تدريب وحيد على ملعب شاطئ ميناء القرش المكشوف، وخفف خلاله الجهاز الفني الأحمال على اللاعبين تفادياً للإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن الوفد احتاج إلى 5 ساعات كاملة ليصل من العاصمة كانبيرا إلى مدينة غولدن كوست عبر الطيران.
وشهد التدريب تمرير اللاعبين للكرة في موقع مخصص لها في الملعب دون انقطاع، بعدها أدى اللاعبون تقسيمة أشبه إلى المباريات الرسمية وضع فيها الجهاز الفني التشكيلة الرئيسية لمباراة الغد.

تلافي سلبيات لقاء الأردن

أما المنتخب الإماراتي فيسعى أيضاً إلى وضع اللمسات الأخيرة استعداداً لكأس آسيا، ويمني الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي النفس بتفادي أخطاء المباراة الودية التي جمعت الأبيض مع المنتخب الأردني قبل يومين، لا سيما أن الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه خلال اللقاء، رغم نجاحه في تحقيق الفوز بهدف نظيف.

معتوق: نسعى إلى تقديم صورة أفضل

أعرب عامر المعتوق عن ثقته بزملائه اللاعبين لتقديم المستوى المأمول في بطولة كأس آسيا، مضيفاً أن اللاعبين تعودوا على أسلوب المدرب التونسي نبيل معلول منذ أول تدريب تحت قيادته في عجمان.
وقال المعتوق: “سنسعى بكل جهد لتقديم الأفضل خلال المشاركة في البطولة، وذلك من أجل تغيير صورة الأزرق التي اهتزت بقوة خلال خليجي 22 وأضحت باهتة”.
وتابع: “سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى الدور الثاني، وبتوفيق زملائي اللاعبين خلال مباريات الجولة الأولى ستكون مباراة الافتتاح أمام منتخب الكانغرو أولى الخطوات المهمة نحو التأهل”.

البريكي: أسلوب معلول احترافي

أكد عبدالله البريكي حرصه على تمثيل الكرة الكويتية في نهائيات كأس آسيا مع زملائه اللاعبين، بعد أن وصل الاستعداد لها إلى المرحلة قبل الأخيرة، معتبراً قيادة التونسي نبيل معلول للأزرق خلال الفترة القصيرة أدت إلى رفع وتيرة الأداء في حصص التدريب، وتغيير نمط الحياة اليومية والتعود على نظام يعتبر جديداً بالنسبة للاعبي المنتخب.
وأضاف أن التكتيك الفني الذي يحرص على تطبيقه المدرب بأسلوب احترافي، حيث يراهن على تغيير الصورة السابقة للأزرق والنهوض به وتطوير أدائه من خلال الخبرة التي اكتسبها طوال السنوات التي قضاها في الملاعب سواء كلاعب أو مدرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*