الرئيسية / عربي وعالمي / انتشال ضحايا الطائرة الماليزية من البحر

انتشال ضحايا الطائرة الماليزية من البحر

أكدت السلطات الاندونيسية أن الجثث ال40 التي تم انتشالها اليوم تابعة لضحايا طائرة (اير ايجيا) التي كانت مفقودة منذ امس بعد التحقق من هويات الضحايا وجمع بعض حطام الطائرة في بحر جاوه.
وذكر التلفزيون الرسمي الاندونيسيي أن طائرة بحث تابعة لفرقة الانقاذ كانت قد رصدت الحطام صباح اليوم في بحر (جاوه) بالقرب من جزيرة (بورنيو) مشيرة الى انه تم انتشال عشرات الجثث من موقع الحطام ولا يزال البحث جاريا عن بقية الجثث.
واوضح التلفزيون ان عملية البحث عن الطائرة استغرقت نحو خمس ساعات في مضيق (كاريماتا) غرب جزيرة (بورنيو) على بعد نحو عشرة كيلومترات من موقع اخر اتصال بين الطائرة وبرج المراقبة.
وشاركت في عملية البحث عن الطائرة الماليزية المنكوبة في بحر (جاوه) اربع دول هي استراليا وسنغافورة وماليزيا واندونيسيا في حين اعلنت الصين عن ارسال فرقة بحرية للمساعدة في البحث عن طائرة.
من جانب آخر أعربت مجموعة شركات (إير آسيا) ومقرها ماليزيا في بيان عن اسفها الشديد وعن خالص تعاطفها مع عائلات الضحايا ومواساتهم.
وذكرت أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية مشيرة الى إرسالها مسؤولين إلى الموقع للتعاون مع وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية ولجنة سلامة النقل الإندونيسية والسلطات المعنية في التحقيق.
وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة (إير ايجيا) الماليزية توني فرنانديز بحسب البيان عن صدمته للحادثة مشيرا الى انها ‘لحظة صعبة للغاية بالنسبة لنا جميعا’.
واكد ان الاولوية الأولى بالنسبة لنا الآن هي توفير احتياجات أفراد عائلات الضحايا مشيرا الى انه سيتم دعوة أفراد عائلات الضحايا إلى مدينة (سورابايا) الإندونيسية حيث يقوم فريق من الشركة برعايتهم لاستيفاء جميع اجتياجاتهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم.
يذكر ان طائرة (اير ايجيا) كانت تقل على متنها 155 راكبا اضافة لطاقمها المكون من سبعة أشخاص حيث تم الابلاغ عن فقدانها امس الأحد وذلك بعد دقائق من اقلاعها من مطار (جواندا دي) الدولي في مدينة (سورابايا) متجهة الى مطار (شانغي) في سنغافورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*