جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / جسر جوي “إغاثى” بين الكويت والصومال

جسر جوي “إغاثى” بين الكويت والصومال

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء أن دولة الكويت مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الصومالي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيح صباح الأحمد الجابر الصباح بتقديم الاستجابة السريعة للمحتاجين أينما كانوا.
وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه اليوم الثلاثاء وفدا من وزارة شؤون الرئاسة الصومالية الذي يبحث في الكويت سبل التعاون لتخفيف المعاناة عن الشعب الصومالي إنه سيتم في الأيام المقبلة فتح جسر جوي لنقل المساعدات المخصصة للشعب الصومالي للتخفيف عن معاناته.
وأوضح أن هذه المساعدات ستأتي استكمالا للمساعدات السابقة التي قدمتها دولة الكويت عبر جمعية الهلال الأحمر بتوجيهات من سمو أمير البلاد (قائد العمل الإنساني).
من جانبه قال وزير شؤون الرئاسة الصومالي محمود حاشي ل(كونا) إن الصومال تعاني موجة جفاف شديدة أدت إلى تلف المحاصيل الزراعية ونفوق أكثر من 80 في المئة من الماشية مما تسبب بنقص الموارد مناشدا الجميع دعم الشعب الصومالي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.
وأضاف الوزير حاشي أن بلاده بحاجة إلى توفير مواد غذائية مع ضرورة حفر آبار للمياه إضافة إلى المساعدات الطبية العاجلة.
وأعرب عن الشكر لسمو أمير البلاد على تبرعات دولة الكويت السخية دوما للشعب الصومالي ولشعوب العالم المنكوبة مؤكدا أن ذلك ليس بجديد على الكويت قائدة وحكومة وشعبا ووقوفها مع المستضعفين اينما كانوا.
يذكر أن الأوضاع الإنسانية في الصومال تتفاقم تباعا إثر موجة الجفاف الحادة التي يمر به هذا البلد مما يتطلب الاستجابة الفورية لمعالجتها

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*