الرئيسية / عربي وعالمي / صور | حريق هائل بمجمع الملك فيصل الطبي بالسعودية

صور | حريق هائل بمجمع الملك فيصل الطبي بالسعودية

 

 

 

 

 

أجلى الدفاع المدني 85 حالة منومة بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، الأحد (29 يناير 017)، إثر تصاعد دخان من المبنى.
وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية بتويتر: “باشر مدني الطائف، بلاغًا عن تصاعد دخان في مستشفى الملك فيصل، وتم إجلاء 69 حالة دون إصابات ولله الحمد”.
وصرح المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي لموقع “عاجل”، بأن غرفة المراقبة والسيطرة بمجمع الملك فيصل الطبي، تلقت بلاغًا عند الساعة الثامنة و32  دقيقة من صباح الأحد، عن وجود حريق في إحدى الغرف بقسم الباطنة رجال، التي تضم أحد المرضى النفسيين.
وأضاف الربيعي أنه “تم تمرير البلاغ للجهات ذات العلاقة وتنفيذ عملية إخلاء باحترافية داخل المستشفى، أسهمت في إخلاء 85 مريضًا من القسم المتضرر والأقسام المجاورة، إلى مواقع آمنه داخل المستشفى، وأعطت أولوية لسلامة المرضى؛ حيث قامت فرق الدفاع المدني بأعمالها في السيطرة على الحريق المحدود في إحدى الغرف بالدور الثالث، بينما ركّزت الفرق الطبية داخل المستشفى، على سلامة المرضى وسرعة إخلائهم، واحتواء الوضع وفقًا لخطط الطوارئ.
وتابع الربيعي أن صحة الطائف جهزت على الفور، 20 فرقة إسعافية إلى جانب فرق الجهات المشاركة احترازيًّا. مشيرًا إلى أنه تمت السيطرة التامّة على الوضع القائم دون نقل حالات خارج المستشفى، بينما نتج عن الحريق  ثلاث إصابات طفيفة جدًّا، تم التعامل معها بقسم طوارئ المستشفى، ويجري العمل على إعادة المرضى لمواقعهم، بعد عزل الجزء المتضرر والتأكد من سلامة كل الأقسام.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*