جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / هيئة البيئة تقوم بحملة توزيع10 آلاف شتلة برية

هيئة البيئة تقوم بحملة توزيع10 آلاف شتلة برية

نظمت الهيئة العامة للبيئة اليوم السبت حملة بيئية على طريق الملك فهد السريع باتجاه النويصيب (كيلو 77) وزعت خلالها 10 آلاف شتلة برية ضمن حملتها التوعوية (تسوى نحميها) بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبد الله أحمد الحمود الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشتلات هي من نوع (العرفج والارطى) ووزعت على المواطنين ورواد البر والمتطوعين المهتمين بالتشجير.
وأضاف الشيخ عبدالله الأحمد أن هذه الحملة تهدف إلى تأكيد المسؤولية المجتمعية للحفاظ على البيئة ودعم الأعمال الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في الكويت من خلال تأهيل البيئة البرية وإعادة التوازن البيئي.
وأوضح أن تشجير الشوارع والحدائق العامة يساهم في تنقية الهواء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري للمدن مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز هذه الأعمال التطوعية وعلى تقديم كل التسهيلات لإنجاح مثل هذه الحملات وإثراء العمل البيئي في البلاد.
وذكر أن التخضير أصبح من الأمور الحيوية للمجتمع في الكويت مبينا أن حملة اليوم جاءت في سياق الاستجابة لرغبة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح طيب الله ثراه في حث المواطنين والمؤسسات المختصة بالدولة على الاهتمام بتخضير الكويت وزيادة الرقعة الخضراء في البلاد وأيضا بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالحفاظ على البيئة الكويتية وإعادة تأهيلها.
من جانبه قال المدير العام لهيئة (التطبيقي) الدكتور هيثم الأثري ل(كونا) إن الهيئة حققت نجاحا كبيرا وفريدا من نوعه في المرحلة الأولى من مشروع المئة ألف شتلة برية التي أنجزتها في فترة قياسية بغضون أربعة أشهر فقط مشيرا إلى انطلاق المرحلة الثانية وهدفها الوصول إلى 250 ألف شتلة برية.
واضاف ان الهيئة بهذا المشروع تتعاون مع أغلب الجهات الحكومية والبيئية حيث اهدت قبل فترة 20 ألف شتلة برية لقرية الموروث الشعبي (قرية الشيخ صباح الأحمد) كما ستهدي قرية الموروث مشتلا ومعرضا للنباتات البرية كنوع من المساهمات البيئية فضلا عن اطلاقها مبادرة لتوزيع 10 آلاف شتلة برية في منطقة (كبد).
بدوره قال مدير إدارة الخدمات العامة في (التطبيقي )المهندس فنيس العجمي إن التعاون والعمل ضمن الفريق الواحد داخل الإدارة والدعم الكبير من متطوعي فريق (حلم أخضر) أثمر نجاحات كبيرة لخدمة الكويت وتحسين بيئتها.
وأشار العجمي في تصريح مماثل إلى أن عملية التوزيع مستمرة وستطال قريبا منطقتي العبدلي والوفرة على أن تتم بمقتضاها تغطية كامل مناطق الكويت.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*