الرئيسية / محليات / وزير الإسكان: نتوجه لتوفير أراض وتوزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية

وزير الإسكان: نتوجه لتوفير أراض وتوزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية

 أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل ضرورة التنمية البشرية والتدريب في رفع كفاءة الموظفين لما لهما من انعكاسات إيجابية في خدمة المواطنين وانجاز الأعمال بصورة متطورة وعلمية.
وأضاف أبل في تصريح صحافي اليوم الاثنين على هامش حفل افتتاح مركز التدريب لبنك الائتمان الكويتي أن الموظفين هم العنصر الأهم في عمل البنك في المستقبل مع تزايد التحديات الكبيرة لهؤلاء الموظفين في ظل توزيعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية التاريخية.
وأوضح أن مركز التدريب يعد أحد أهم خطوات التطوير والرقي بالخدمات والأعمال والوظائف المقدمة للمواطنين متوقعا أن يكون للمركز بصمة واضحة ودور مهم في صقل مواهب الموظفين.
من جانبه قال ‏نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف في كلمته الافتتاحية إن المركز يعد من أهم المشاريع في مجال التنمية البشرية التي تضمنتها استراتيجية البنك وخطته الخمسية وكان منذ إنشائه على رأس الأولويات خلال الفترة الماضية.
وأوضح المضف أن المركز يشكل قيمة مضافة ومهمة لبنك الائتمان لاسيما في الوقت الذي يقوم فيه التدريب بدور مركزي في الارتقاء بقدرات العاملين وصقل ‏مهاراتهم ورفع مستوى الأداء.
وبين أن إنشاء هذا المركز يأتي استجابة للتوجيهات السامية في شأن الاهتمام بالشباب وترجمة دعوة سمو أمير البلاد في التخطيط الشامل واتخاذ ذلك سبيلا علميا وعمليا لتحقيق التنمية المستدامة وإنجاح مشروعاتها المستهدفة والتأكيد على ان التنمية تقوم على بناء الإنسان.
وأشار إلى أن القاعة الرئيسية في المركز ببرج الحمراء في مدينة الكويت أطلق عليها اسم (عبد العزيز الدوسري) وهو مؤسس البنك وأول مدير عام له.
وبين أن المركز يضم ثلاث ‏قاعات أخرى للتدريب تحمل أسماء المباركية -الأحمدية – الشرقية وهي مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات من شاشات عرض وأجهزة متطورة ووسائل الإيضاح السمعية ‏والبصرية وتكنولوجياالمعلومات .
من جهة أخرى وفي تصريحات للصحافيين قال المضف إن بنك الإئتمان يعكف على اعداد دراسة منذ ستة أشهر بالتعاون مع أحد المراكز البريطانية كمستشار عالمي بهدف رفع الكفاءة والقدرة المالية للبنك وأن يكون تمويله ذاتيا وألا يكون عبئا على خزينة الدولة فضلا عن إيجاد السبل لتمويل المواطنين وتسهيل أمر الحصول على السكن.
وأضاف أن استراتيجية المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتوجهها لتوفير أراض كثيرة وتوزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية يستوجب على البنك الجاهزية والاستعداد التام لتمويل هذا العدد الهائل من الطلبات المقبلة.
ولفت المضف إلى أن توجه البنك للاستثمار وتحقيق تمويل ذاتي مطروح لكن بانتظار نتائج دراسة المستشار العالمي حتى يتم وضع الخطوط العريضة فضلا عن بحث أفكار متعلقة بالرهن العقاري التي لاتزال أيضا قيد الدراسة لضمان عدم تضمنها أي سلبيات أو فرص لاستغلالها لغير الهدف المنشود منها وتلافي كل السلبيات.
يذكر أن بنك الائتمان الكويتي مؤسسة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة تحت إشراف وزير الدولة لشؤون الإسكان طبقا للمرسوم رقم 81 لسنة 2007 وللبنك مجلس إدارة يتولى رسم السياسة العامة للبنك والإشراف على تنفيذها ويضع مجلس الإدارة بموافقة وزير الإسكان النظم واللوائح المالية والإدارية ولوائح العاملين في البنك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*