الرئيسية / محليات / بدء إصدار الجواز الإلكتروني أول فبراير المقبل

بدء إصدار الجواز الإلكتروني أول فبراير المقبل

كشفت مصادر أمنية أن بدء إصدار الجواز الإلكتروني الجديد سيكون أول فبراير المقبل، وذلك تزامنا مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير (هلا فبراير).

وأوضحت المصادر أن الأولوية في استقبال المواطنين الراغبين في إصدار الجواز الجديد ممن تنطبق عليهم الشروط ستكون لمن انتهت جوازاتهم ومن تبقى لهم على انتهائها 6 أشهر أو أقل، لافتة إلى أن أقسام الاستقبال في المحافظات الست ستستقبل أصحاب المعاملات للتدقيق على الأوراق والمستندات المطلوبة لإصدار الجواز، على أن يكون ذلك في مراكز الشامية (محافظة العاصمة)، مبارك العبدالله ـ غرب مشرف (حولي)، إشبيلية (الفروانية)، العدان (مبارك الكبير)، سعد العبدالله (الجهراء)، ومركز فهد الأحمد (محافظة الأحمدي).

وأضافت المصادر أن وزارة الخارجية ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعميم على جميع دول العالم ببدء استخدام الجواز الجديد، وذلك عن طريق سفاراتنا وبعثاتنا الديبلوماسية في الخارج، مع مراعاة ان يستمر العمل بالجواز القديم حتى انتهاء فترة السماح.

وقالت المصادر إن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر قد أجرت عددا من التجارب على إصدار الجواز الجديد والتي تكللت بالنجاح رغم بعض المعوقات التي واجهت القائمين على تنفيذ العمل والتي تغلبوا عليها بحرفية ومهنية عالية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*