جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / اطباء كويتيون يعربون عن فخرهم لاستقبال سمو أمير البلاد لهم

اطباء كويتيون يعربون عن فخرهم لاستقبال سمو أمير البلاد لهم

أعرب الأطباء الكويتيون الاربعة الذين حظوا اليوم الثلاثاء بمقابلة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن فخرهم وسعادتهم بهذا اللقاء الذي جاء اثر ما حققوه من انجازات وبراءات اختراع في مجال الطب والجراحة ورفع اسم الكويت عاليا.
وقالت استشارية امراض القلب وفسلجة القلب في المستشفى الصدري ومركز سلمان الدبوس للقلب الدكتورة فوزية الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لقاءها مع عدد من الاطباء الكويتيين سمو امير البلاد وسام شرف وتكريم تعتز به هي وزملاؤها المكرمون.
واكدت الدكتورة الكندري ان هذا التكريم يشجعها على استمرار البذل والعطاء في المجال الطبي من أجل رفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل لابراز كل الانجازات والعطاءات العلمية.
واضافت ان استقبال سمو امير البلاد للاطباء يمثل تكريما لاهل الكويت جميعا على ما تم تحقيقه من انجازات طبية رفعت راية الكويت عاليا مبينة ان التشجيع الذي لاقوه من سموه دافع كبير لبذل المزيد من العطاء وتحقيق الانجازات الاضافية بما يخدم دولة الكويت.
وأوضحت ان ما حققته من انجاز في مجال القلب وفسلجة القلب واجراء العمليات الجديدة المدخلة والمستحدثة خلال السنوات الماضية وتدريبها مجموعة من الاطباء من مختلف دول العالم سواء في دول مجلس التعاون الخليجي او بعض دول العالم مثل اليابان على تركيب منظمات مزيل الرجفان للقلب من تحت الجلد دون ملامسة الاسلاك كان سبب تكريمها.
وذكرت ان الكويت تعد من اوائل الدول في استحداث التقنيات الطبية في مجال فسلجة القلب ومنها تركيب مزيل الرجفان بدون اسلاك تحت الجلد وتركيب (البطارية الكبسولة) عن طريق القسطرة بالتكنولوجيا الحديثة وكي الرجفان الاذيني باستخدام التبريد مشيرة الى ان هذه التقنيات ادخلتها للمرة الاولى في الكويت والمنطقة.
واشارت الى تأسيسها وحدة فسلجة القلب التي تعنى بكل ما يتعلق بضربات القلب وتركيب البطاريات عام 2000 في المستشفى الصدري ومركز سلمان الدبوس مبينة أن الوحدة لا تقتصر على المرضى من داخل الكويت فقط حيث بدأت تستقبل الكثير من المرضى من دول مجلس التعاون الخليجي لمعالجتهم في الكويت.
وذكرت ان اجمالي عدد العمليات التي اجرتها وفقا للتقنية المذكورة حتى الان قارب 725 عملية منها 550 عملية كي وتركيب منظمات القلب في مستشفى الصدري ومركز سلمان الدبوس للقلب خلال العام الماضي.
واوضحت انه تم اجراء 30 عملية تركيب مزيل الرجفان بدون اسلاك تحت الجلد في الكويت الى جانب اجراء ثماني عمليات تركيب مزيل الرجفان بدون اسلاك تحت الجلد في مستشفيات اليابان وتدريب مجموعة من الاطباء اليابانيين على هذه التقنية.
واضافت انه تم ايضا اجراء 25 عملية لتركيب البطاريات الجديدة المعروفة بكبسولة البطارية عن طريق القسطرة في الكويت وتدريب عدد من الاطباء في قطر وابو ظبي والشارقة على نفس التقنية بالاضافة الى اجراء نحو 120 عملية كي للرجفان الاذيني باستخدام التبريد خلال العامين الماضيين.
من جهته اكد رئيس كلية جراحة العظام في جامعة الكويت ورئيس وحدة جراحة العمود الفقري الدكتور عبدالرزاق العبيد في تصريح مماثل ل(كونا) اعتزازه بلقاء سمو امير البلاد معتبرا انه تكريم وسام شرف على صدره لتشجيعه على بذل المزيد من العطاء وتحقيق الانجازات.
وقال العبيد ان تكريمه بهذا اللقاء جاء لحصوله على براءة اختراع في مجال جراحة العمود الفقري بالتدخل المحدود الممنوحة له من هيئة براءات الاختراع في الولايات المتحدة الامريكية مشيرا الى تطويره تقنية حقن البالون الاسمنتي بطريقة تمنع تسرب الحشوة الاسمنتية الى القناة العصبية.
واشار الى انتهائه من المرحلتين الاولى الخاصة بالتجارب المختبرية والثانية المتعلقة باجراء العمليات على الحيوانات الطبية في احد المستشفيات الامريكية.
وقال انه الان في مرحلة اعداد المرحلة الاخيرة الخاصة بالاختبار البشري التي ستتم في احد المراكز الدولية مبينا ان المرحلة الاخيرة ستتطلب بعض الوقت للتأكد من النتائج الطبية قبل نشر التقنية الحديثة.
واضاف ان مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تبنى ودعم الفكرة مشيرا الى ان اختبار القطع الطبية والاجهزة المستخدمة التي تم تطويرها تم اختبارها في الولايات المتحدة وتسجيلها باسم دولة الكويت.
واشار الى ان هذا الانجاز جاء بعد سنوات من الابحاث والتجارب التي تكللت بالاعتراف الدولي الامر الذي يرفع مستوى الكويت العلمي في مجالات الطب والجراحة.
من جانبه أكد الدكتور جواد ابو الحسن ان تشرفه بلقاء سمو امير البلاد يمنحه دافعا لبذل المزيد من العمل والعطاء في سبيل تحقيق الانجاز والسعي نحو اعلاء اسم الكويت في سماء العلم والمعرفة.
وقال ابو الحسن في تصريح مماثل ل(كونا) انه تشرف بتقديم شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من المملكة المتحدة عن الام الركبة وطرق علاجها في مجال الطب الرياضي الى سمو امير البلاد.
واوضح ان اعداده لرسالة الدكتوراه استغرق ما يقارب اربع سنوات ضمت ثلاثة ابحاث علمية شهيرة متخصصة بالام الركبة من احدى الجامعات البريطانية.
من جهته اعرب الدكتور زياد الكندري الحاصل على دكتوراه تخدير من جامعة زيوريخ بسويسرا وزمالة من جامعة جون هوبكنز بعلاج الالام المزمنة وزمالة من جامعة هارفرد في العلاج المزمن وعلاج الامراض السرطانية عن الفخر لاهدائه كتابه حول التخدير وعلاج الالام الى سمو امير البلاد.
وقال الكندري في تصريح مماثل ل(كونا) انه اول كويتي يتخرج من جامعة جون هوبكنز بالتيمور بتخصص طب تخدير وعناية مركزة مشيرا الى اعداده كتابا يعنى بالتخدير وعلاج الالام تضمن سبعة فصول في 1500 صفحة استغرق اعداده نحو خمس سنوات متمنيا تحقيق حلمه ببناء مركز لعلاج الالام في الكويت.
وكان سمو امير البلاد أشاد خلال استقباله اليوم الأطباء الاربعة بانجازاتهم الطبية التي تشكل إضافة مميزة في عالم الطب باسم أبناء وبنات الكويت.(

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*