الرئيسية / محليات / “مجلس الجامعة” يخفض مكافأة الاستعانة بالمتقاعدين إلى 14 ألف دينار

“مجلس الجامعة” يخفض مكافأة الاستعانة بالمتقاعدين إلى 14 ألف دينار

وافق مجلس جامعة الكويت على تعيين د. عادل العصفور عميدا لكلية طب الأسنان، وتخفيض مكافأة الاستعانة بالمتقاعدين ممن أمضى 25 عاما بالتدريس إلى 14 ألف دينار في السنة. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة مساء أمس الأول، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، والامين العام بالانابة د. آدم الملا، وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة، لمناقشة عدد من القضايا الأكاديمية والتعليمية بالجامعة، وترقية عدد من اعضاء هيئة التدريس.

كما وافق المجلس على تخصيص 5 مقاعد لغير محددي الجنسية في برنامج الدراسات العليا، ورفض طلب جمعية أعضاء هيئة التدريس برفع الدعم من 70 إلى 140 الف دينار، ورفض ايضا مقترح الجمعية بترقية القياديين من اعضاء هيئة التدريس في مناصب خارج الجامعة. كما تضمن الاجتماع إلغاء عمادة خدمة المجتمع من الجامعة، ووافق المجلس على تعديل المادة h27 في الابتعاث، بحيث يكون سنة كاملة للابتعاث، وأجمع على تعديل لائحة الفصل الصيفي بالسماح للمتوقع تخرجهم بأخذ 13 لمن معدلهم 3 نقاط، وكذلك لمن لديهم إنذار ومتوقع تخرجهم بأخذ 10 وحدات.

ووافق على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في بعض الكليات الجامعية، وهم د. فايز الظفيري ود. مشاعل الحملي ود. رشيد العنزي ود. أحمد العنزي، وتنفيذ حكم قضايا لأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة لترقيته الى استاذ مساعد، واجل مناقشة رفع سن الابتعاث من 30 الى 35 عاما.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*