الرئيسية / برلمان / “الأموال العامة”: التحقيق في قضية الحيازات الزراعية الاثنين المقبل

“الأموال العامة”: التحقيق في قضية الحيازات الزراعية الاثنين المقبل

بحثت لجنة حماية الأموال العامة اليوم الاثنين تقرير ديوان المحاسبة بشأن تجاوزات شركة “K G L” على المال العام في مؤسسة الموانئ الكويتية.
وقال مقرر اللجنة النائب عبد الوهاب البابطين في تصريح له إن اللجنة قررت عقد اجتماع الاثنين المقبل مع المعنيين في هيئة الزراعة للتحقيق في قضية الحيازات الزراعية.

وتابع: إن لجنة حماية الأموال العامة بحثت في اجتماعها تقرير ديوان المحاسبة في بعض التجاوزات والتعديات التي تمت على أملاك الدولة في مؤسسة الموانئ الكويتية بحضور مدير المؤسسة وممثلين عن ديوان المحاسبة.

وأوضح أن اللجنة تبين لها وجود العديد من الملاحظات التي ستنعكس على التقرير الذي سيقدم للمجلس والذي سيضم بيانا مفصلا عن تلك الملاحظات.

وكشف البابطين في هذا الشأن عن أنه تقرر عقد اجتماع آخر بعد غد الأربعاء  مع مسؤولي مؤسسة الموانئ وديوان المحاسبة والجهات ذات الصلة لاستيضاح بعض الأمور.

كما تقرر عقد اجتماع آخر في ٢٣ يناير الجاري مع ممثلي الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيما يخص تكليف المجلس في جلسته المنعقدة في ٢٨ ديسمبر الماضي بشأن التحقيق في موضوع الحيازات الزراعية.

وفي موضوع آخر أعرب البابطين عن سعادته بما نقل عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وقال إن هذا أمر جيد مطالبا جميع الوزراء بأن يحذو حذوه.

وأضاف معلقا: سبق أن أوضحنا أن الاستجواب ليس أمرا مخيفا وإنما هو حق للنائب والامتثال لهذا الحق واجب على كل الوزراء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*