الرئيسية / برلمان / الوظائف القيادية وحماية المعلم وتطاير الحصى على طاولة اللجان اليوم

الوظائف القيادية وحماية المعلم وتطاير الحصى على طاولة اللجان اليوم

تجتمع 6 لجان برلمانية اليوم الأحد لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، فتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين وعددها (6) تتعلق بالموضوعات التالية:
الهبات والمنح والمساعدات الخارجية، حماية الحق في المواطنة وفي الهوية الوطنية، حماية المعلم، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية، وتعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة، وما يستجد من أعمال.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعا لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الصحة عن السنة المالية 2015/2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بحضور وزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة، وما يستجد من أعمال.

وتجتمع لجنة المرافق العامة لمناقشة آلية عمل اللجنة ومناقشة الاقتراحات برغبة ومناقشة الإحالة الواردة من رئيس مجلس الأمة بشأن قضية تطاير الحصى وما يستجد من أعمال.
وتلتئم لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماع لمناقشة مشروع القانون بتعديل أحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية (الوظائف القيادية) ومناقشة تقارير المتابعة للخطة السنوية 2014/20215 ومناقشة رد هيئة أسواق المال على تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات الهيئة، بحضور وزير الدولة لشوون مجلس الوزراء ومناقشة ما يستجد من أعمال.
كما تعقد لجنة الشؤون الداخلية والدفاع اجتماعا لمناقشة مشروعات بقوانين في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وما يستجد من أعمال.
وتعقد لجنة شؤون الإسكان اجتماعا للنظر في عرض المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمشاريع الإسكانية الجديدة ودورها في توزيعات الوحدات السكنية على المواطنين المستحقين والخطة المستقبلية للتوزيعات كما تم الإعلان عنها من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مع بيان دور الشركات الوطنية والأجنبية في تفعيل تنفيذ تلك المشاريع.
وتنظراللجنة  في باب سقوط الغطاء الخرساني لجزء من سقف أحد البيوت الحكومية بمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجاه هذه الحادثة، بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات والمختصين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وما يستجد من أعمال.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*