الرئيسية / جرائم وقضايا / النيابة حجزت الهجاري للأحد

النيابة حجزت الهجاري للأحد

أمرت النيابة العامة باستمرار حجز دكتور كلية الشريعة محمد الهجاري الى يوم الاحد المقبل، في قضية الاتهام بالاساءة للمذهب الشيعي اثناء تدريس الطلبة.

واستمعت النيابة أمس الى الطالبتين اللتين تقدمتا بشكوى ضد الهجاري، وأكدتا امام النيابة انه «كان يتعمد اثارة موضوع زواج المتعة في محاضراته، ما سبب لنا الاحراج امام زميلاتنا في الجامعة».

وبمواجهة الهجاري الذي حضر معه محاميه دويم المويزري بأقوال الشاكيتين، قال ان «زواج المتعة محرم في جميع المذاهب وجميع الديانات السماوية»، وانه قام بإزالة اللبس لدى طالبة من طالباته عند سؤالها عن زواج المتعة، وانه لم يزدرِ المذهب الشيعي «وما طرحته رأي شرعي وكنت أوضح للطالبات الفرق بين الحلال والحرام».

وبمواجهته بشريط عن المحاضرة، قال الهجاري: «ان هذا جزء صغير من المحاضرة وليس المحاضرة كاملة وانا كنت أدافع عن المرأة في الاسلام واقول انها عزيزة ومكرمة».

واستمعت النيابة الى شهادة ضابط المباحث في شكوى وزارة الداخلية، الذي قدم تغريدات الهجاري والتي يسيء فيها الى الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله.

واكد ضابط المباحث امام النيابة ان تغريدات الهجاري «تعد اثارة للفتنة كون نصرالله يمثل رمزاً دينياً للطائفة الشيعية في الكويت، وان الدكتور يثير النعرات والفتن وانه دائما ما يغرد بتغريدات مثيرة للفتن، مستخدما كلمة الروافض ويزدري المذهب الشيعي».

وبمواجهة الهجاري بشهادة ضابط المباحث، قال «انا اقصد بكلمة الروافض من رفض ان يكون آدميا ولا اقصد الشيعة بالروافض».

وبمواجهة الهجاري بتغريدات له اساء فيها للباس العمامة، قال «حتى أبناء الطائفة السيخية يلبسون العمامة، اما الشعب الكويتي فهو يرتدي الغترة والعقال».

وبمواجهته عن تغريدة له انه شعر بالفرح والسرور لدى سماعه اشاعة مقتل حسن نصر الله، قال «نعم انا فرحت وشعرت بالفرح والسروروكتبت ذلك في (تويتر) وهو لا يمثل الطائفة الشيعية وليس من علماء الشيعة، إنما هو قائد حزب ارهابي، وانا افرح في مقتله وهو شأن خارجي وليس للكويت شأن فيه»..

من جهته، أعلن المحامي المويزري بعد الانتهاء من التحقيق ان تجمع ثوابت الامة سوف يقيم ندوة (غدا السبت) تضامناً مع الهجاري سوف يتحدث فيها النائب السابق محمد هايف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*