الرئيسية / عربي وعالمي / قمر تجسس صناعي إسرائيلي يكشف مخبأ روسياً سرياً للصواريخ في سورية

قمر تجسس صناعي إسرائيلي يكشف مخبأ روسياً سرياً للصواريخ في سورية

ذكر تقرير إخباري إن قمر تجسس صناعي إسرائيلي كشف مخبأ روسيا سرياً للصواريخ في سورية.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن الصور، التي التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي «ايروس بي»، أثبتت فيما يبدو ما كانت وكالات الاستخبارات الغربية تشك فيه منذ فترة طويلة، ألا وهو قيام روسيا بتزويد سورية بمجموعة كبيرة من الصواريخ الأكثر تطوراً في حوزتها.

وذكر التقرير، الذي أوردته صحيفة «جيروزاليم بوست» اليوم إن القمر الصناعي الإسرائيلي كشف وجود عدد من صواريخ كروز الروسية قصيرة المدى ذاتية الدفع المخزونة في سورية.
وأضاف التقرير إن صورا عالية الوضوح التقطها قمر التجسس أظهرت وجود هذه الصواريخ، التي يطلق عليها اسم «اسكندر»، على شاحنات داخل قاعدة للجيش في اللاذقية، غرب سورية.

وقبل اليوم، كان دليل على وجود هذه الصواريخ نادرا، نظرا لحقيقة أن الروس والسوريين قد قاموا بوضع هذه الصواريخ في مواقع استراتيجية سرية، غيرأن عواصف مطيرة قوية، دفعت الروس لنقل الصواريخ إلى مواقع مختلفة باستخدام الشاحنات، مما عرضها للاكتشاف وتوثيق ذلك بالصور.

ويبلغ مدى الصاروخ «اسكندر» 500 كيلومتر، وهو سلاح باليستي متوسط المدى لديه القدرة على حمل رؤوس نووية ويتفوق على الصاروخ «سكود» الأقدم.
كما يتميز الصاروخ اسكندر بدقة عالية في إصابة الأهداف حيث يمكنه أن يصيب هدفا داخل دائرة نصف قطرها سبعة أمتار، على عكس سكود الذي يضرب داخل دائرة نصف قطرها 450 متراً.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*