جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / 400 اسرة سورية تتسلم مساعدات كويتية

400 اسرة سورية تتسلم مساعدات كويتية

اشاد رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى تركيا الدكتور مساعد العنزي اليوم السبت بجهود جمعية الهلال الأحمر التركي وما تبذله في التخفيف عن معاناة النازحين السوريين من شرق مدينة حلب.
وقال العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه “استكمالا للشراكة مع الاشقاء في جمعية الهلال الأحمر القطري تم ايضا لقاء آخر مع جمعية الهلال الاحمر التركي لبحث الشراكة والتعاون لمساعدة الاشقاء السوريين من مدينة حلب” مشيرا الى ان الاجتماع كان مثمرا لتقديم الاغاثة العاجلة للاشقاء السوريين في حلب.
واضاف أنه بحث في الاجتماع مع المدير العام للهلال الأحمر التركي الدكتور محمد أوغلو سبل التنسيق والإغاثة للاشقاء السوريين النازحين من حلب والوسائل المتاحة لإغاثتهم في ظل الأوضاع المأساوية والطقس البارد.
وذكر العنزي أنه تمت مناقشة الخطوات الممكنة بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتشاور مع جمعية الهلال الاحمر التركي كمؤسسة وطنية.
واشار الى ان الهلال الاحمر التركي لديه العديد من المشاريع لمساعدة النازحين السوريين من مدينة حلب ويجري الآن بحث كيفية البدء في تنفيذ تلك المشاريع على أرض الواقع.
وقال العنزي ان المسؤولين الأتراك أشادوا بالمبادرات الكويتية لإغاثة الشعب السوري مؤكدا اهمية التعاون بين الجهتين لإيصال المساعدات الانسانية للنازحين السوريين.
ولفت الى ان اوغلو أعرب عن التقدير الكبير للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي في التخفيف من معاناة المحتاجين في كل مكان والمساعدات التي يقدمها للشعب السوري لاسيما النازحين من حلب.
واوضح ان اوغلو اطلع الوفد الكويتي على أوضاع النازحين من حلب والظروف المأساوية التي يعاني منها النازحون الي المناطق الآمنة وجهود الهلال الاحمر التركي لإغاثتهم ونقلهم وإيوائهم.
وحضر اللقاء كل من مدير العلاقات العامة والاعلام بجمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد ومدير المشاريع والإغاثة الخارجية بجمعية الهلال الأحمر القطري الدكتور خالد ذياب. على صعيد آخر اعلنت جمعية (النجاة الخيرية) الكويتية اليوم السبت توزيع مساعدات انسانية على اللاجئين السوريين في مدينة (شانلي أورفا) جنوبي تركيا.
وقال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في الجمعية المهندس ثامر السحيب ل(كونا) ان الجمعية كثفت من جهودها الاغاثية في هذ الفترة التي تشهد موجة نزوح كبيرة من شرق مدينة حلب مع سوء الاحوال الجوية التي تتعرض لها بعض المناطق.
واضاف ان الجمعية وزعت مساعدات مكونة من فرش و(بطانيات) ومدافئ للوقاية من البرد الشديد على 400 اسرة سورية في (شانلي اورفا).
واوضح ان الوفد الكويتي وزع أيضا كفالات الايتام على 270 يتيما سوريا وسط فرحة عارمة للايتام واسرهم كما وزع بعض الطرود التي تحتوي على سلات غذائية و(بطانيات) وفحم للتدفئة لبعض الاسر السورية في (شانلي اورفا).
واشار السحيب الى ان الوفد وبالتعاون مع هيئة (ساعد الخيرية) شارك في حفل تكريم الطلبة السوريين الحافظين جزءا من القرآن الكريم بمدرسة (عطاء) وعددهم 800 طالب والذين قامت جمعية النجاة بكفالتهم.
وذكر أن الجمعية ستقوم غدا الاحد بتوزيع (كوبونات) على الاسر السورية لشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية وملابس شتوية للأطفال وستزور الأسر التي ليس لديها معيل أو يكون المعيل مفقودا أو مصابا بإعاقة أو كبيرا بالسن او تعيلهم ارملة.
وأكد السحيب عزم الجمعية على مواصلة تقديم المساعدات واغاثة الشعب السوري لافتا الى انطلاق ثماني شاحنات بعد غد الاثنين محملة بالمساعدات الانسانية من مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا الى الداخل السوري عبر بوابة (باب الهوى) للنازحين من شرق مدينة حلب. وضم الوفد الكويتي مجموعة من المتطوعين ورئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة أحمد باقر الكندري.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*