جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الميزانية» تؤخر تخرج 30 طالبة في الجامعة

«الميزانية» تؤخر تخرج 30 طالبة في الجامعة

يتعرض المستقبل التعليمي لـ30 طالبة في تخصص علم الغذاء والتغذية في جامعة الكويت للخطر بسبب عدم طرح الكلية لهن المقرر الميداني منذ ما يقارب العام، رغم أنهن أنهين جميع متطلبات التخرج.

قضية الطالبات التي خرجت عن الصمت ووجدت يوم أمس موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ملاذاً لها، أثارها عدد منهن معربات عن تذمرهن من التأخر غير المعقول لطرح مقرر الميداني منذ عام، وهو الأمر الذي عطل تخرجهن وانخراطهن في سوق العمل الذي بات بحاجة شديدة إلى مخرجات هذا التخصص كونه من التخصصات النادرة.

وتفاعلاً مع الموضوع، طالبت جمعية طلبة كلية العلوم الحياتية في بيان لها رئيس قسم علم الغذاء والتغذية وعميد الكلية بإيجاد حلول لهذه المشكلة وألا يقفا مكتوفي الأيدي، وإن كان أحد الحلول هو إزالة الميداني من صحيفة التخرج، مؤكدة أنه من غير المنطقي أن ينتظر طالب متفوق مجتاز لجميع المواد التخرج عام دراسي كامل بسبب عدم وجود ميداني بالقسم.

وأوضحت الجمعية أن ما يقارب 30 طالبة محرومة من التخرج وسبب هذا الحرمان هو العجز المادي للجامعة وعدم صرفها لميزانية الفصل الميداني، متسائلة «ما ذنب الطلبة الذين انتظروا يوم التخرج منذ سنوات كانت مليئة بالتعب والسهر والاجتهاد، وهم يتوقون لهذه اللحظة ليكونوا قادرين على القيام بواجبهم تجاه وطنهم وتطبيق ما تعلموه في تخصصهم العلمي؟».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*