الرئيسية / محليات / الصبيح : اعتصام ذوي الإعاقة حق مكتسب

الصبيح : اعتصام ذوي الإعاقة حق مكتسب

علقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، على اعتصام ذوي الاعاقة بقولها «الاعتصام حق مكتسب ونسمع لكل الانتقادات والتطوير جار إن شاء الله».
وقالت الصبيح خلال مشاركتها امس في حفل تنصيب الرئيس الفخري لجمعية المكفوفين الكويتية فهد أبو شيبة، بمقر الجمعية تحت رعايتها وحضور نخبة من الشيوخ والوكلاء المساعدين في وزارات الدولة إضافة إلى أعضاء الجمعية، ان المجتمع المدني الكويتي نشط، وهذا ما يؤكد أن ذوي الاعاقة جزء لا يتجزأ من هذا النسيج، مشيدة بهمة ونشاط جمعية المكفوفين منذ تأسيسها فضلا عن إسهاماتها الجليلة التي تخدم كل الشرائح من ذوي الاعاقة عامة والمكفوفين على وجه الخصوص.
واضافت: «جمعية المكفوفين أنشط من جمعيات أصحاء، فهي تنظم اكثر من فعالية في شهر واحد، ومشاركة الوزارة في هذه الفعالية تعتبر أقل مشاركة، وأنا مقصرة معهم في بعض أنشطتهم نظرا لارتباطاتي الخارجية، وهناك الكثير من الأعمال التي قمنا بها بالتعاون مع الجمعية، ونأمل تحقيق كل المطالب».

طموحات مستقبلية
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية فايز العازمي، أن لدى الجمعية طموحات مستقبلية تريد تحقيقها منها استقلالية رياضة المكفوفين ونقل تبعيتها الى الجمعية، مثمنا جهود الرئيس الفخري لتذليل كل الصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة، مقدرا الدعم المادي والمعنوي من قبل وزيرة الشؤون.
وقال ان قيمة المنتجات التي أنتجها أعضاء الجمعية في 2014 تجاوزت 11 الف دينار، فضلا عن دمجه مع اخوانه في المجتمع، مستذكرا الزيارة الأبوية السنوية لأمير البلاد وولي عهده خلال شهر رمضان.

رسالة إلى المجتمع
قدمت عضو جمعية المكفوفين حوراء العنزي رسالة تحت بعنوان «من قلب المعاق إلى المجتمع»، تضمنت أن الاعاقة ليست نقصا، بل تكمن في الجمود واليأس وعدم الإيمان بالقدرات، وقالت: «لا تنظروا إلى المعاق بعين الشفقة أو التبجيل، انه إنسان طبيعي، ولا تتعجبوا من مزاولته حياته فهي ناتجة عن قانون التكيف».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*