جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الكهرباء والماء” : نشر ثقافة الترشيد بين الطلبة

“الكهرباء والماء” : نشر ثقافة الترشيد بين الطلبة

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري حرص الوزارة على دعم الجهات التي تساند جهود الحكومة في مجال ترشيد استهلاك مياه الشرب.
وشدد بوشهري في كلمة له في افتتاح المؤتمر الختامي لمشروع ترشيد استهلاك المياه الذي تنظمه الجمعية الكويتية لحماية البيئة اليوم الثلاثاء برعاية (الكهرباء والماء) على أهمية بث المعرفة والثقافة تجاه الالتزام بأهمية المياه وسبل المحافظة عليها.
وأضاف ان الجهات الحكومية والرسمية تعتمد على مشاركة المجتمع المدني ومنظماته التطوعية لدفع الجهود على ارض الواقع مشيدا بالتعاون بين الوزارة والجمعية في مجال التوعية والإرشاد.
وأوضح أن ترشيد استهلاك المياه هو مبادرة كويتية وعربية تحمل فكرا ومنهاجا يعزز الجهود وينظمها وصولا للهدف المنشود بإعداد كوادر كويتية وعربية متطوعة تتولى نشر ثقافة الترشيد عبر تأهيل الطلاب والمعلمين باتباع أنماط سلوكية وسطية في قضية المياه.
من جانبها قالت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان عقاب في كلمة مماثلة ان الحكومة الكويتية تهتم بهذه القضية الحيوية والمحورية وتعزز الجهود القائمة في تطوير وتنمية الجهود المعنية بترشيد استهلاك المياه.
وبينت عقاب ان المؤتمر بصدد اختتام المرحلة الثانية من مشروع ترشيد استهلاك المياه الذي تشرف عليه الجمعية مع سبع دول عربية بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
وذكرت ان المشروع يشمل مجموعة من المراحل التي طبقت في الكويت والأردن ضمن برنامج الترشيد الذي يعد آلية ومنهجا للوصول الى العديد من القطاعات والفئات العمرية.
كونا

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*