الرئيسية / محليات / الجارالله: ملف الإرهاب سيتصدر مباحثات العبادي في الكويت

الجارالله: ملف الإرهاب سيتصدر مباحثات العبادي في الكويت

أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيبحث خلال زيارته للبلاد اليوم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين .
وقال الجارالله ان ملف الارهاب سيكون على رأس القضايا التي يبحثها الجانبان، بالاضافة الى الدفع لانهاء كامل الملفات مثل صيانة العلامات الحدودية، والتعويضات التي ستكون من خلال اللجنة المشتركة .
من جهته قال سفير العراق لدى الكويت د.محمد بحر العلوم ان بلاده حريصة على التباحث والتشاور مع الكويت في كل الأمور والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وان العراق يضع الكويت دائما في أولى أولوياته في سياساته الخارجية، واصفا في الوقت نفسه العلاقات التي تجمع بلاده ودولة الكويت بالخاصة .
وقال السفير بحر العلوم في تصريح خاص بمناسبة زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى الكويت ان العبادي سيلتقي خلال هذه الزيارة الرسمية التي تستمر ليوم واحد والتي تعتبر الأولى منذ توليه منصبه في شهر سبتمبر الماضي مع سمو أمير البلاد ورئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء، لافتا الى ان العبادي سيعقد سلسلة من المباحثات والمشاورات الرسمية مع القيادة الكويتية حول كل القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك .
وأكد السفير بحر العلوم ان الفضاء سيكون مفتوحا خلال المناقشات التي سيجريها العبادي مع نظيره الكويتي، ولن يكون هناك شيء محدد مطروح على طاولة النقاش، وأضاف ان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين بالاضافة الى الوضع الأمني في العراق ستكون محورا أساسيا ورئيسا في المباحثات، متمنيا في الوقت نفسه ان تسهم هذه الزيارة في توطيد علاقات البلدين بشكل ايجابي وخصوصا أن استقرار العراق هو استقرار لدولة الكويت .
وقال: هذه الزيارة تأتي في اطار المنهج الجديد الذي يسعى اليه رئيس الحكومة العراقية والمتمثل بانفتاح العراق على دول الجوار وتوطيد وتوحيد العلاقات والمواقف بين بلاده ودول المنطقة وخصوصا فيما يتعلق بالحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمعروف اعلاميا بـ«داعش»، بالاضافة الى طلب المعونة والمساعدة من دول الجوار على اعتبار ان ما يواجه العراق حاليا من تحديات وصعوبات يستدعي توحيد الجهود الجماعية وخصوصا أن ما يحدث في العراق يؤثر وينعكس بشكل مباشر على دول الجوار أيضا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*