الرئيسية / عربي وعالمي / عقوبات جديدة على كوريا الشمالية .. والجنوبية ترحب

عقوبات جديدة على كوريا الشمالية .. والجنوبية ترحب

رحبت كوريا الجنوبية اليوم الخميس بقرار مجلس الامن الدولي فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على خامس وأكبر تجربة نووية اجرتها في سبتمبر الماضي.
جاء ذلك في تصريح اوردته وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تشو جون هيوك في مؤتمر صحفي في سيؤول اليوم الخميس.
واعتبر هيوك ان “هذه العقوبات تعد الاقوى والاشمل على كوريا الشمالية في تاريخ الامم المتحدة” مضيفا ان “هذا القرار يؤكد عزم مجلس الامن على عدم التغاضي عن البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية”.
وأوضح ان “القرار هو بمثابة تحذير لكوريا الشمالية من احتمال فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية والعزلة الدبلوماسية عليها اذا ما استمرت في التمسك ببرنامجها النووي” مؤكدا عزم بلاده التعاون مع الدول الاعضاء في الامم المتحدة لتنفيذ هذا القرار والقرارات السابقة.
وكان مجلس الامن قد وافق بالاجماع امس الاربعاء على القرار رقم (2321) يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية تقضي بخفض ايرادات الصادرات السنوية لكوريا الشمالية من خلال وضع حد لصادراتها الرئيسية من الفحم الى بكين والتي تعد المصدر الاساسي لعائداتها الخارجية.
(كونا)

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*