الرئيسية / اقتصاد / النفط يهبط 4% قبل ساعات من الاجتماع الحاسم
Roughnecks wrestle pipe on a True Company oil drilling rig outside Watford, North Dakota, in this file photo taken October 20, 2012. U.S. industrial output posted its biggest drop in more than 2-1/2 years in March in part as oil and gas well drilling plummeted, highlighting the negative impact of lower crude prices and a strong dollar on the economy. REUTERS/Jim Urquhart/Files

النفط يهبط 4% قبل ساعات من الاجتماع الحاسم

هبطت أسعار النفط 4% بينما يسعى كبار منتجي الخام في أوبك جاهدين للاتفاق على خفض للإنتاج لتقليل الوفرة في المعروض العالمي ودعم الأسعار مع ظهور خلافات قبل الاجتماع الوزاري للمنظمة المقرر اليوم الأربعاء الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت السعودية.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.86 دولار أو 3.9 بالمئة لتسجل عند التسوية 46.38 دولار للبرميل، في حين هبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.85 دولار أو 3.9 بالمئة لتنهي الجلسة عند 45.23 دولار للبرميل. وهذا هو أكبر هبوط من حيث النسبة المئوية في يوم واحد لخام برنت منذ سبتمبر.
وتضع تلك الانخفاضات خامي القياس العالميين في مسار نحو تسجيل ثاني شهر على التوالي من الخسائر مع هبوط الخام الأميركي حوالي 3 بالمئة وبرنت 4 بالمئة تقريبا.
ويعتقد معظم المحللين أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستصوغ اتفاقا لخفض بعض الإنتاج أثناء اجتماع اليوم في فيينا الذي يبدأ الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش.
وقال مصدر مطلع في أوبك إن وثائق لاجتماع وزراء أوبك تقترح خفضا إنتاجيا قدره 1.2 مليون برميل يوميا من مستويات أكتوبر، وهو ما يزيد قليلا عن المليون برميل يوميا الذي ناقشته المنظمة في اجتماع في الجزائر في سبتمبر وبلغ إنتاج أوبك في أكتوبر 33.82 مليون برميل يوميا.
وأكدت روسيا أنها لن تحضر اجتماع أوبك، لكنها قالت إنها لا تستبعد اجتماعا في وقت لاحق.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*