الرئيسية / محليات / “الكيماويات”: مشاريع جديدة بآسيا وأمريكا

“الكيماويات”: مشاريع جديدة بآسيا وأمريكا

اكدت نائبة الرئيس التنفيذي للأوليفينات والعطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية حسنية هاشم ان الربع الأول من عام 2017 سيشهد توقيع عقود مقاول الدراسات الهندسية التفصيلية لمشروعي الأوليفينات الثالث والعطريات الثاني المتكاملين مع مصفاة الزور في الكويت.
وقالت هاشم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش منتدى (جيبكا) لصناعة البتروكيماويات السنوي الحادي عشر المقام في دبي ان المشروع المتكامل في مصفاة الزور من المتوقع الانتهاء من تنفيذه وبدء انتاجه الفعلي خلال الربع الثاني من عام 2022.
وأوضحت ان شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية مقبلة على مشاريع جديدة خلال عام 2017 لافتة الى انها تدرس الدخول في عدد من الفرص الاستثمارية في مجال البتروكيماويات في آسيا وأمريكا الشمالية. وذكرت ان مصنع البروبلين التابع لمشروع الشراكة (أس كي أدفانس) بين الشركة وشركة (أس كي غاز) الكورية والذي تم افتتاحه في كوريا يونيو الماضي وصلت طاقته الانتاجية الى 105 في المئة من الطاقة التصميمية التي تبلغ 600 ألف طن سنويا.
واضافت ان شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية تمتلك في المشروع نسبة 25 في المئة فيما تدرس تنفيذ مشروع إنتاج البولي بروبلين في كوريا. وافادت بأنه من المتوقع بدء الانتاج الفعلي لمصنع الاثيلين جلايكول التابع لشركة (أم آي جلوبال) التي تمتلكها شركة ايكويت إحدى الشركات التابعة في النصف الثاني من عام 2019 مؤكدة ان الطاقة الانتاجية لهذا المصنع المقام في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية ستبلغ 750 الف طن متري سنويا.
وحول مشاركة شركة صناعة الكيماويات البترولية في فعاليات منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكياويات والكيماويات (جيبكا) الذي يختتم اليوم تحت عنوان (مسارات جديدة في سباق التنافسية) اكدت هاشم اهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات التي تساعد في التعرف على آخر التطورات في الصناعة والتوقعات المستقبلية لنشاط البتروكيماويات.
وقالت ان الشركة تتطلع إلى أن تكون شركة متميزة عالميا في مجال البتروكيماويات بدعم من موارد الكويت الوطنية من خلال مشاركات ذات قيمة مضافة تحقق النمو اذ تسعى دائما لاقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة لصناعة البتروكيماويات في الأسواق الواعدة لتحقيق أفضل العوائد الاستثمارية وتعزيز وجودها في الأسواق.
(كونا)

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*