الرئيسية / محليات / محافظون كويتيون يدعون الناخبين لاختيار مرشحيهم لامة 2016 وفق معايير الكفاءة

محافظون كويتيون يدعون الناخبين لاختيار مرشحيهم لامة 2016 وفق معايير الكفاءة

الكويت – 26 – 11 (كونا) — دعا عدد من المحافظين الكويتيين الناخبين الى حسن اختيار مرشحيهم لانتخابات مجلس الامة (2016) التي انطلقت اليوم السبت وفق معايير الكفاءة لتحقيق الاصلاح المنشود ودعم مسيرة التنمية في البلاد.
جاء في تصريحات متفرقة ادلى محافظو الاحمدي والعاصمة ومبارك الكبير والفروانية خلال تفقدهم عددا من مراكز الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس.
ودعا محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح الناخبين والناخبات الى اختيار من يرون به الكفاءة لتمثيلهم في الانتخابات البرلمانية.
واوضح الخالد في بيان صحافي صادر عن المحافظة ان الاختيار الامثل للمرشحين سيحقق انطلاقة تنموية للبلاد ويسهم في تنفيذ المخطط الهيكلي الرابع 2040 لدولة الكويت مشيرا الى ان المجلس المقبل سيكون له دور كبير في تحقيق هذا الطموح.
واعرب الخالد عن امله في ان تنعكس النتائج على اختيار الامثل لتحقيق الافضل للكويت مهنئا القيادة السياسية بالعرس الديمقراطي الذي تعيشه البلاد ويتوج مسيرة حافلة بالعطاء لواحدة من أعرق الديمقراطيات في المنطقة.
واشاد الخالد بجهود وزارات الداخلية والعدل والتربية والاعلام والبلدية والادارة العامة للاطفاء والاجهزة التابعة لها في ادارة العملية الانتخابية وتهيئتها كل السبل اللازمة للناخبين.
واضاف ان المحافظة وقفت على اخر الاستعدادات وتهيئة المقار واللجان الانتخابية الواقعة في النطاق الاداري لها بما يكفل اداء متطلبات العملية الانتخابية على النحو المنشود.
من جانبه قام محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بجولة ميدانية تفقد خلالها عددا من اللجان الانتخابية في عدد من المناطق التابعة للمحافظة للاطلاع على سير العملية الانتخابية لمجلس أمة 2016.
وأعرب الشيخ فيصل الحمود في تصريح صحافي إثر الجولة عن ارتياحه لإجراءات سير العملية الانتخابية وتكاتف وتكامل أدوار المشاركين فيها الانتخابات من ممثلين لأجهزة الدولة المختلفة والناخبين والناخبات.
واعرب عن تفاؤله بأن تتم عملية الاقتراع “بنجاح وهدوء وفي ظل منافسة شريفة بين المرشحين في أجواء من النزاهة والشفافية”.
ودعا الحمود الناخبين إلى اختيار المرشحين القادرين على تلبية متطلبات واستحقاقات المرحلة المقبلة مؤكدا أن المشاركة في العملية الانتخابية والتصويت في صناديق الاقتراع هما واجب وطني ويأتيان استكمالا لمسيرة الديمقراطية الكويتية.
وأثنى على الدور المشرف لجميع قطاعات الدولة المشاركة في العملية الانتخابية لتقديم يد العون للناخبين متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المرشحين لخدمة الكويت وأهلها.
من جهته اكد محافظ مبارك الكبير الفريق أول أحمد عبداللطيف الرجيب اهمية اقبال المواطنين على المشاركة الفاعلة في العرس الديمقراطي الذي تشهده الكويت.
وقال الفريق الرجيب في تصريح صحافي عقب قيامه بجولة على عدد من لجان الاقتراع في نطاق المحافظة ان عملية الاقتراع التي انطلقت صباح اليوم سارت بشكل جيد مشيرا الى تعاون المرشحين والناخبين مع القضاة ورجال الامن والتزامهم بالتعليمات الصادرة بهذا الشأن.
واشاد بالتنسيق القائم بين مختلف الاجهزة في سبيل نجاح العملية الانتخابية مثمنا جهود وزارة الداخلية وحسن التنظيم وانضباط رجال الامن والقضاة ووكلاء النيابة ووزارة الاعلام على حسن تغطيتهم للعملية الانتخابية لخروجها بأبهى صورة.
بدوره قال محافظ العاصمة الفريق ثابت محمد المهنا ان التجربة الديمقراطية الكويتية تعتبر في مقدمة الديمقراطيات العربية التي اثبتت نجاحها على مر السنوات مشيدا بأجواء العرس الديمقراطي الذي تعيشه البلاد.
واضاف المهنا في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية قام بها الى مراكز الاقتراع بالمحافظة وشملت مناطق الصليبخات الشامية وكيفان والدسمة “ان الحضور الكثيف للناخبين الكويتيين الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم يؤكد الحس المسؤول للمواطن الكويتي وحرصه على ايصال نواب لمجلس الامة يلبون طموحات الكويت وابنائها.
وثمن جهود مختلف الجهات الحكومية لإخراج العملية الانتخابية بالشكل الذي يتناسب مع اهمية وحجم هذا العرس الديمقراطي الذي يفتخر به الكويتيون وشعوب العالم الحر. (النهاية) ف ن / م ي ص

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*