الرئيسية / محليات / المعتوق: جهود الكويت الخيرية منحتها ريادة إنسانية

المعتوق: جهود الكويت الخيرية منحتها ريادة إنسانية

وصف المستشار في الديوان الاميري د. عبدالله المعتوق جهود الكويت في العمل الاغاثي، بانها جعلتها واحدة من اهم الدول المانحة في العالم لما تتمتع به من خبرة انسانية وريادة في المنطقة والعالم.
وقال المعتوق، وهو رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية، ان الثقة الاممية في عمل الكويت الاغاثي الرسمي والاهلي منحتها مكانة عالمية توجت بتكريم الامم المتحدة لسمو امير البلاد ومنحه لقب «قائد للعمل الانساني» وتسمية دولة الكويت «مركزا للعمل الانساني».

قواعد التنمية
واضاف خلال ندوة دور الكويت الريادي في العمل الانساني امس الاول، ان الخبرة الكويتية في العمل الاغاثي جاءت بعد سنوات عديدة من العمل المتواصل لترسيخ قواعد التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.
وذكر ان «الكويت تحتضن الى جانب الهيئة الخيرية 17 جمعية اغاثية و88 مبرة خيرية مدرجة وفق قرارات الاشهار في وزارة الشؤون وتؤدي دورا كبيرا في تدشين العديد من الاعمال الانسانية والاغاثية والتنموية في مختلف دول العالم، كحفر الابار وانشاء المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية استفاد منها الملايين من الناس من دون تمييز».
وبين ان الكويت ساهمت في تقديم المساعدات للدول والشعوب وتخفيف الازمات في الدول المنكوبة مثل سوريا والعراق واليمن وفلسطين والسودان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*