الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يسحق كروز أزول في نزهة مراكش

ريال مدريد يسحق كروز أزول في نزهة مراكش

تأهل ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية، بعد تغلبه على كروز أزول المكسيكي 4-0 بالدور قبل النهائي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مراكش بالمغرب ، وسيلاقي النادي الملكي الفائز من مباراة سان لورينزو الارجنتيني وأوكلاند النيوزيلاندي، في نهائي البطولة السبت المقبل.
سيطر الميرينجي على أحداث اللقاء منذ البداية ، ولعب بأقل مجهود كأنه في نزهة  ، أحرز أهداف الريال راموس ( الدقيقة 15 ) ، وبنزيما ( الدقيقة 36 ) ، وجاريث بيل ( الدقيقة 50 ) وايسكو ( الدقيقة 72 ).. بينما أضاع تورادو ركلة جزاء للفريق المكسيكي في الدقيقة 40.
تألق خلال اللقاء الحارس المخضرم للريال إيكر كاسياس ، الذي تصدى لركلة جزاء ، وأنقذ إنفراد بعدها مباشرة وهي الركلة الثانية التي ينقذها الحارس خلال هذا الأسبوع ، بعدما تصدى لركلة جزاء في لقاء الميريا في الدوري الاسباني .
دخل أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اللقاء بتشكيلته ، وطريقة اللعب المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل ، وكريم بنزيما .. بينما لعب لويس فيرناندو مدرب كروز أزول ، بطريقة 4-3-2-1 بتقدم بافوني بمفرده في المقدمة .
لم ينتظر النادي الملكي كثيرا في مرحلة جس النبض ، حيث شهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة حقيقية للريال من عرضية لكرفخال داخل منطقة الجزاء  ، هيأها بنزيما برأسه لرونالدو الذي سددها برعونة في يد كورونا حارس كروز أزول .. بينما ظهر الفريق المكسيكي في المناطق الهجومية في الدقيقة 9 ، عندما تلاعب روبين روخاس بمارسيلو في الجهة اليمنى ، وأرسل عرضية أنقذها كاسياس بقدمه من أمام بافوني .
سيطر ريال مدريد على مجريات الأمور سريعا ، ومرت تسديدة بنزيما بجوار القائم الأيمن للحارس ، وفي الدقيقة 15 أرسل توني كروس عرضية من ركلة حرة مباشرة ، قابلها راموس المتقدم برأسه داخل المرمى ، محرزا  هدف التقدم للميرينجي.
الهدف المبكر أجبر كروز أزول على التخلي عن الحذر الدفاعي ، وحاولوا مبادلة نجوم الريال الهجوم ، وتحسن أداء الفريق المكسيكي عن بداية اللقاء ، ولكن ظهرت بعض المساحات الخالية في المناطق الدفاعية ، التي سعى لاعبو الفريق المدريدي إستغلالها ، ونجح بالفعل في إدراك مبتغاه في الدقيقة 36 ، عندما مر كارفخال من الجهة اليمنى بمجهود فردي ، وأرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء ، سددها بنزيما مباشرة عكس اتجاه حركة الحارس مسجلا الهدف الثاني .
إندفع لاعبو كروز أزول مرة أخرى للهجوم ، لإحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط ، وإحتسب الحكم التشيلي انريكي ركلة جزاء للفريق المكسيكي ، بعد أن عرقل راموس مدافع الريال ، بافوني مهاجم كروز ، سددها تورادو في الدقيقة 40 ولكن المتألق كاسياس أنقذها ببراعة ، قبل أن تسكن الزاوية اليمنى له .. وعاد الحارس العملاق لإنقاذ فريقه من إنفراد بافوني ، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدفين نظيفين .
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه ، حيث سيطر الريال ، وفي الدقيقة 50 نفذ ثلاثي الهجوم جملة فنية رائعة ، عندما مرر بنزيما الكرة لرونالدو المنطلق من الجهة اليسرى ، أرسلها متقنة داخل منطقة الجزاء لجاريث بيل ،  سددها برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثالث .
لم يجد فريق كروز ازول ما يخسره وحاول الهجوم ، ولكن لاعبوه لم يشكلوا خطورة واضحة في أغلب الفترات نظرا لوجود فجوة بين خطي الوسط والهجوم ، ووجود بافوني بمفرده في المقدمة ، حيث لم يجد معاونة أو صانع ألعاب يستطيع إيصاله لمرمى كاسياس بسهولة.
دفع أنشيلوتي بفاران وخضيرة بدلا من راموس وكروس ، بينما دفع لويس فيرناندو بفابيان وبيريرا بدلا من خيميز وبافوني لتنشيط الهجوم ، وسدد بيريرا بمجرد نزوله قذيفة إرتطمت بالقائم الأيمن لكاسياس ، بينما لجأ كريستيانو للإستعراض ، وكاد أن يسجل هدفا جميلا ، عندما سدد الكرة بقدمه اليمنى من خلف قدمه اليسرى ، لكن الحارس أنقذها .
لم يكتف نجوم الريال بهذه النتيجة ، ففي الدقيقة 72 مرر رونالدو عرضية لإيسكو داخل منطقة الجزاء الذي راوغ 3 لاعبين من كروز ، وسددها في الزاوية اليمنى للحارس كورونا ، محرزا الهدف الرابع قبل أن ينزل خيسي بدلا منه  ، وتصطدم رأسية خضيرة بالقائم الأيمن ، وتمر الدقائق وسط سيطرة ميدانية للريال لينتهي اللقاء برباعية نظيفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*