الرئيسية / محليات / نفط الكويت: مستمرون بدعم المؤسسات التعليمية

نفط الكويت: مستمرون بدعم المؤسسات التعليمية

اكدت شركة نفط الكويت حرصها على دعم المؤسسات التعليمية لاسيما ما يتعلق بالتدريب الميداني والتكنولوجيا من منطلق مسؤوليتها المجتمعية نظرا لفائدته الكبيرة المتوقعة للمجتمع الكويتي.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف والغاز ونائب الرئيس للادارية والمالية بالوكالة فى الشركة مناحي العنزي في كلمته خلال افتتاح المعرض التعريفي للشركة في الكلية الاسترالية اليوم الاربعاء ان الشركة ستواصل التزامها بتقديم كل ما في وسعها لدعم الطلاب بشكل عام ودعم كل المؤسسات التعليمية في الكويت.
وذكر ان المعرض التعريفي لنفط الكويت يشكل نموذجا رائدا للمشاركة بين مؤسستين عريقتين لفائدة المجتمع الكويتي الذي يعتبر الطلاب شريحة مهمة جدا فيه بل الشريحة الأهم لمستقبل الكويت.
وافاد العنزي بان التعاون بين نفط الكويت والكلية الاسترالية بدأ منذ عدة سنوات وأثمر نجاحات عديدة أثبتت فعالية هذا الجهد الهادف لتطوير الطلاب والعمل معهم ومن أجلهم معربا عن الامل في ان يتواصل لعقود مقبلة.
واوضح ان نفط الكويت تعتبر الكليات والجامعات المتخصصة فى الكويت الرافد الرئيسي لها فى تخصصاتها وشواغرها الوظيفية مضيفا ان رفع مستويات التعليم فى تلك المؤسسات سينعكس على مخرجات التعليم التي ستكون مؤهلة للعمل في لقطاع النفطي بشكل عام.
من جانبه قال مدير دائرة التدريب والتطوير الوظيفي فى شركة نفط الكويت قصي العامر في تصريح للصحافيين ان معرض نفط الكويت فى الكلية الاسترالية يتضمن عرضا لمختلف الانشطة التى تقوم بها كل الادارات فى الشركة.
وذكر ان عدد المشاركين فى المعرض من نفط الكويت يبلغ 18 مجموعة تشمل مختلف انشطة الشركة لعرض اليات العمل والتخصصات وفرص العمل المتوفرة فيها.
واضاف ان كل المجموعات فى الشركة تعمل بالتعاون مع بعضها بعضا لايضاح استراتيجية العمل واساليبها مشيرا الى ان كل الادرات تعمل بالتوافق لاستكمال العمل الجماعي للشركة وتحقيق استراتيجيتها .
وافاد بالعامر ان شركة نفط الكويت انهت الشهر الماضي اجراءات توظيف 800 موظف جديد من حديثي التخرج من الجامعات المختلفة سواء حكومية او خاصةمشيرا الى ان اختبارات المتقدمين انتهت وتعمل الشركة على استكمال اجراءات التعيين فى التخصصات المختلفة. وقال ان نفط الكويت استقبلت نحو 300 مهندس و400 من خريجي المعاهد التطبيقية و100 من التخصصات الادارية لافتا الى ان تلك الاعداد مرت بكل الاختبارات والمقابلات المحددة من قبل الشركة عقب اعلان للوظائف الشاغرة فى وسائل الاعلام.
يذكر ان المعرض الذي يستمر يومين ينظمه إدارة العلاقات العامة وإدارة التدريب والتوظيف في شركة نفط الكويت ومركز الخريجين والإرشاد الوظيفي بالكلية الأسترالية.
ويوفر المعرض للطلاب المعلومات والعروض الإيضاحية في كل جناح بهدف اطلاع هيئة التدريس والطلبة على مزيد من المعلومات عن شركة نفط الكويت اضافة الى توفيره فرصة للطلاب للالتقاء بالخريجين الذين التحقوا بالشركة حديثا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*