الرئيسية / محليات / تقليص مواعيد الانتظار في قسم الاشعة بمستشفى الفروانية

تقليص مواعيد الانتظار في قسم الاشعة بمستشفى الفروانية

كشف مدير مستشفى الفروانية د.هاني المطيري عن بدء تنفيذ خطط لتقليص مواعيد الانتظار في قسم الاشعة بالمستشفى.

واكد في تصريح صحافي على هامش تنظيم قسم الاشعة بمستشفى الفروانية يوم تعريفي بالاشعة التشخيصية بالتزامن مع اليوم العالمي للاشعة بحضور مدير منطقة الفروانية الصحية د.حمود الزعبي ، انه تم تزويد القسم باجهزة “السونار” المتطورة التي ساهمت في تقليص المواعيد من 3 شهور حتى 3 اسابيع، فضلا عن انه تم تقليص فترة الانتظار في مواعيد الرنين المغناطيسي من 6 شهور حتى 4 اسابيع في الفترة الحالية بعد العمل على الفترتين الصباحية والمسائية، لافتا الى ان هناك مساعي عديدة لتقليل  فترة الانتظار لتصبح اقل مما سبق مستقبلا.

ولفت الى انه تم تركيب جهاز اشعة مقطعية حديث جدا لتغطية الفحوصات المختلفة وبالاخص فحوصات القلب، مبينه انه سيقدم خدماته لمرضى الاجنحة والعيادات.

من جانبها، قالت رئيس قسم الاشعة بمستشفى الفروانية د.خالدة بوعركي بأن الاحتفال باليوم العالمي للاشعة جاء بعد اكتشاف العالم الالماني وليام رونتغن الاشعة السينية  عام 1895، حيث يهدف الاحتفال الى بيان هذا الاكتشاف في تحسين الخدمات التشخيصية للمرضى ورفع مستوى الوعي العام بدور علم الاشعة الفعال في رفع مستوى رعاية المرضى.

واضافت : قدم القسم خلال هذه الاحتفالية تعريف للمرضى والمراجعين والموظفين بالاشعة واهميتها واجراءات السلامة، وتعريف بالفحوصات وانواعها وطرق التحضير  لكل فحص.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*