الرئيسية / محليات / “الصحة”: زواج الأقارب يزيد نسبة الإعاقات والأمراض

“الصحة”: زواج الأقارب يزيد نسبة الإعاقات والأمراض

نظم مركز الأسرة للاستشارات الاجتماعية والنفسية بكلية العلوم الاجتماعية وبالتعاون مع إدارة الصحة الاجتماعية بوزارة الصحة محاضرة بعنوان “الإرشاد الزواجي والفحص قبل الزواج” حاضرت فيها كل من د. علياء عابدين والاخصائية الاجتماعية بالإرشاد الزواجي أ. نورة بوعركي، وأدارت النقاش رئيسة مركز الأسرة للاستشارات الاجتماعية والنفسية د. أمثال الحويلة.

وقالت د.أمثال الحويلة إن “هذه المحاضرة تأتي ضمن جدول الأنشطة التي يقوم بها المركز والتي يتعاون فيها مع الجهات المختلفة بالدولة ومنها وزارة الصحة التي وقع معها المركز بروتوكولات تعاون”.
وأوضحت أن “هذه المحاضرة تهدف إلى توعية شباب وشابات الجامعة لأهمية تكوين زواج آمن وأسرة مستقرة من خلال الفحص قبل الزواج، وذلك لمنع انتشار الأمراض الوراثية والمعدية وليكون الفرد أسرة وأطفال سليمين للأمان الصحي والنفسي والاجتماعي ولاستقراره بشكل عام”.

ولفتت الى أن “الإحصائيات بينت ارتفاع نسب الإعاقات والأمراض والتي وجد أن سببها زواج الأقارب”، مضيفة إن “مركز الأسرة للاستشارات الاجتماعية والنفسية وجد أنه على عاتقه مسؤولية وطنية مجتمعية من خلال تخصصه في أن يقدم هذا النوع من المحاضرات لتوعية الطلبة للوقوف على ماهية هذا الفحص وماهية الأمراض الوراثية التي من الممكن ان تنتج عن زواج الأقارب وماهية الأمراض المعدية وكيفية تفاديها”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*