الرئيسية / محليات / صباح الخالد: نتجاوب مع العراق في تأجيل التعويضات

صباح الخالد: نتجاوب مع العراق في تأجيل التعويضات

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حرص الكويت على استقرار العراق وأمنه.
جاء ذلك خلال حفل سفارة البحرين بالعيد الوطني امس.
وردا على تصريح وزير المالية العراقي بخصوص تأجيل الدفعة الأخيرة من التعويضات؟، قال الخالد: نتجاوب مع العراق في هذا الشأن دون المساس بقرارات مجلس الأمن، مشيرا إلى أن العراق يواجه تحديات خطرة وهو من يقوم بمواجهة الإرهاب، كما أن المجتمع الدولي شكل تحالفاً من ستين دولة لمساعدته في استعادة الأمن، والمجتمع الدولي مسؤول أيضاً  عن الوضع الاقتصادي الصعب في العراق.
وأضاف: ان اللجنة الدولية للتعويضات المنبثقة عن قرارات مجلس الامن سوف تنظر في هذا الطلب العراقي، مؤكدا ان الكويت تجاوبت وستتجاوب في كل ما يخفف الصعوبات التى يواجهها اشقاؤنا في العراق دون المساس بقرارات مجلس الامن.
ومن جانب اخر، بدأ الاجتماع الوزاري للجنة العليا المشتركة بين الكويت والإمارات امس برئاسة  الخالد ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد.
وشدد الخالد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على كل المستويات، وعلى حرص الجانبين على تعزيز وتوطيد تلك العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة ويترجم توجيهات قيادتي البلدين بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للبلدين وشعبيهما.
وأضاف الشيخ صباح الخالد ان الامارات تصدرت مقاصد الزوار الكويتيين في عام 2014 حيث شكلت ما نسبته 29 في المائة من حجم السياحة الخارجية من دولة الكويت التي على اثرها بلغ معدل الرحلات الجوية بين الدولتين ما يقارب 261 رحلة اسبوعيا.
ووقعت الكويت والامارات اربع مذكرات تفاهم تؤطر التكامل المؤسسي بين البلدين الشقيقين في مجالات التعاون الثنائي، ومنها النفط والغاز والطاقة والصناعة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*