الرئيسية / محليات / الشيخ سلمان الحمود .. الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب والرياضة

الشيخ سلمان الحمود .. الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب والرياضة

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب والرياضة لاهميتها البالغة مضيفا ان مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة وضع خططا تطويرية بهذا الشأن وبدأ في تنفيذها.

جاء ذلك خلال رد الشيخ سلمان الحمود على ملاحظات النواب في جلسة مجلس الامة العادية اثناء مناقشة بند كشف الاوراق والرسائل الواردة المتعلقة برسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية يطلب فيها احالة الموضوعات الخاصة بالشباب والرياضة المدرجة على جدول اعمال الجلسة الى لجنة الشباب والرياضة البرلمانية للاختصاص طبقا لنص المادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.

وقال ان الحكومة بتوجيهات من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وضعت الرياضة في اولى اهتماماتها مشيرا الى ان مجلس الامة يتحمل جزءا من مسؤولية دعم الرياضة.

واوضح ان وزارة الدولة لشؤون الشباب تعمل على دعم ورعاية الشباب مبينا ان الوزارة اطلقت 150 مبادرة لدعم الشباب خلال عام 2013 منها مبادرة (مباراتك) التي خصصت الوزارة من خلالها 104 ملاعب على مستوى الدولة استوعبت اكثر من مليون شاب خلال عام واحد.

وأكد ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تبنى مسؤولية الشباب من خلال الوثيقة الوطنية للشباب ومشروع (الكويت تسمع) لافتا الى ان الوزارة كرمت العديد من الشباب اصحاب الانجازات في المجالات العلمية والفنية والرياضية ودعمت الخطط العلمية للشباب.

وبشأن قضية التطرف والغلو اوضح ان هذه القضية يعانيها العالم بشكل عام وثمة مسؤولية مضاعفة في مواجهتها مضيفا ان الحكومة بتوجيهات من سمو رئيس مجلس الوزراء وضعت خططا اعلامية للتعامل مع هذه القضية وتوفير كل الدعم والرعاية للشباب.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ردا على احد النواب حول ظاهرة تسكع الشباب في الشوارع ان معالجة هذه الظاهرة ليست مسؤولية وزارة الداخلية وحدها بل هي مسؤولية مشتركة مع وزارة التربية (المدارس) ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والمساجد اضافة الى مجلس الامة الذي يقع على عاتقه دور كبير.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج ردا على احد النواب حول موعد تنفيذ قانون المشروعات الصغيرة ان “صندوق المشروعات الصغيرة استكمل جميع متطلباته الان خصوصا المتعلقة باللائحة التنفيذية للقانون وتم ايجاد الية معينة مع البنوك لتمويل هذا الصندوق”.

واضاف الوزير المدعج “بدأ العمل الان بشأن هذه الالية في اكثر من بنك حيث قامت هذه البنوك باجراء عرض مرئي بهدف تهيئة الاجواء بهذا الشأن .. باذن الله سستمعون في فترة قريبة جدا ان هناك الية سترى النور بشكلها السليم قريبا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*