الرئيسية / اقتصاد / تقرير | الذهب مقبل على انخفاض جديد

تقرير | الذهب مقبل على انخفاض جديد

توقعت شركة  لتجارة المعادن الثمينة ان يكسر الذهب حاجز 1200 دولار للأونصة الفترة المقبلة في ظل توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف ديسمبر المقبل.

وقال تقرير متخصص للشركة صدر اليوم الاحد ان الذهب فقد نحو 1ر1 في المئة نهاية الاسبوع الماضي ليبلغ ادنى مستوى له في خمسة أشهر عند مستوى 1209 دولارات للأونصة.

ورأى أنه على الرغم من هبوط الذهب فانه يعد أكبر سلعة متماسكة حاليا أمام قوة الدولار الذي حقق أعلى مستوى له في 13 عاما.

وأوضح أن التراجع الحاد الذي شهده الذهب خلال الأسابيع الماضية لم يقض على المكاسب التي حققها منذ بداية العام الجاري مبينا أن المعدن الأصفر ما زال مرتفعا نحو 13 في المئة مقارنة بأسعاره في بداية هذا العام.

وذكر ان ارتفاع الدولار ليس ناتجا عن تحسن مستدام في البيانات الاقتصادية الأمريكية متوقعا حدوث انتكاسات قريبة للدولار مع تحقيق الذهب ارتفاعات جديدة خلال الفترة القادمة.

وقال إن الضغوط على الذهب تظهر بشدة مع كل اجتماع مرتقب لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي).

وأضاف ان الفضة انهت تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 63ر16 دولار للأونصة بفارق 55 سنتا عن أسعار الافتتاح متوقعا هبوطها إلى مستوى 16 دولارا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أسعار باقي المعادن الثمنية تباينت اذ هبط البلاتنيوم مع الذهب والفضة ليفقد 22 دولارا وأغلق على مستوى 920 دولارا للاونصة في حين ارتفع البلاديوم 46 دولار ا ليبلغ مستوى 726 دولارا للأونصة.

وبين أن حركة الشراء زادت في أسواق الذهب المحلي بعد مخاوف الصعود الحاد للذهب مع اعلان نتيجة الانتخابات الامريكية.

وأوضح أن سعر الغرام عيار 24 هبط إلى ادنى مستوى له منذ يونيو الماضي ملامسا 95ر11 دينار كويتي في حين بلغ عياري 21 و22 نحو 5ر10 و97ر10 دينار.

يذكر ان الأونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

 

كونا

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*