الرئيسية / عربي وعالمي / الشرطة العراقية تستعد لاقتحام مطار #الموصل

الشرطة العراقية تستعد لاقتحام مطار #الموصل

قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، إن قواته استعادت جميع المناطق والقرى الواقعة في الجبهة الجنوبية لمدينة الموصل وانها بانتظار الأوامر للزحف نحو مطار الموصل ومعسكر قريب على بعد بضعة كيلومترات من مركز المدينة.
وأوضح الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح مكتوب، تلقت الأناضول نسخة منه أن قوات الشرطة الاتحادية “طهرت” كامل مساحة المحور الجنوبي.
وبين أن مساحة الأراضي التي تم استعادتها من تنظيم “داعش” بلغت 1850 كيلومتراً مربعاً مع تدمير جميع دفاعات التنظيم والوصول إلى مشارف الموصل.
وقال جودت إن الشرطة العراقية أنهت مراحل الاستعداد وأنها بانتظار الأوامر لاقتحام الموصل واستعادة المطار ومعسكر الغزلاني والتقدم باتجاه مركز المدينة.
ومطار الموصل مدني يبعد مسافة خمسة كيلومترات عن مركز مدينة الموصل من جهة الجنوب. وأظهرت صور للأقمار الصناعية قبل أيام عن قيام التنظيم المتشدد بإحداث تدمير هائل في المطار.
أما معسكر الغزلانية القريب من المطار فيحمل أهمية رمزية للقوات العراقية، حيث استولى تنظيم “داعش” على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة منها عربات “همفي” مصفحة ودبابات “إبرامز” أمريكية الصنع عند الاستيلاء على المعسكر في 2014.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*