الرئيسية / عربي وعالمي / ملك بلجيكا في زيارة لقاعدة بلاده الجوية بالأردن

ملك بلجيكا في زيارة لقاعدة بلاده الجوية بالأردن

قام الملك البلجيكي  بزيارة للكتيبة الجوية البلجيكية المتواجدة في قاعدة “الأزرق” العسكرية الجوية بالأردن، وهي القاعدة التي تضم الفرقة العسكرية الجوية البلجيكية، والتي تضم أسطول طائرات F16 البلجيكية التي تقوم بقصف مواقع تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.
ونشرت صحيفة “ده مورخن” على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عدداً من الصور للزيارة التي قام بها الملك فيليب في اليوم الملكي، حيث احتفل في الأردن “بعيد الملك”، بصحبة كتيبة مقاتلات F16 البلجيكية الموجودة في منطقة “الأزرق” الأردنية.
وقالت الصحيفة أن الزيارة تمت “بشكل سري”، حيث لم يعلن عنها إلا بعد عودة الملك فيليب من الأردن، وأوضح القصر الملكي في بيان له نشر اليوم قائلاً: “غادر الملك البلجيكي إلى الأردن يوم الإثنين الماضي وعاد يوم الثلاثاء، ولأسباب أمنية مهمة، لم يتم الكشف عن هذه الزيارة إلا بعد عودة الملك من الأردن”.
وصرح “بيير إيمانويل ده باو” المتحدث الرسمي باسم القصر الملكي لصحيفة “ده مورخن” البلجيكية اليوم قائلاً: “رافق الملك فيليب خلال الرحلة عدد كبير من قيادات الجيش البلجيكي، وكان الملك الأردني عبدالله الثاني في مقدمة المستقبلين له، حيث قاما سوياً بزيارة كتيبة مقاتلات F16 البلجيكية الموجودة في منطقة الأزرق الأردنية”.
كما أضاف المتحدث الرسمي باسم القصر الملكي بيير إيمانويل ده باو “إن زيارة الملك البلجيكي للجنود في الميدان في يوم “عيد الملك” لهو أمر خاص، وهو شيء مهم بالنسبة لقوات الجيش البلجيكي خارج الحدود”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*