الرئيسية / محليات / قوة كويتية تعترض أهداف برية وبحرية .. الاربعاء

قوة كويتية تعترض أهداف برية وبحرية .. الاربعاء

قال الوكيل المساعد لشؤون الامن الخاص بوزارة الداخلية الكويتية اللواء محمود الدوسري اليوم الاثنين ان تمرين (أمن الخليج 1) يمثل “أبرز صورة لمدى التلاحم الخليجي” بوجود جميع القوات الامنية في موقع واحد ليمثل رسالة بمدى استعداد دول المجلس لمواجهة اي خطر وتحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الدوسري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حضوره الاستعدادات النهائية لختام لتمرين (امن الخليج 1) بعد غد الأربعاء والتي حضرها كذلك وزير الداخلية البحريني الفرق ركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة.
وقال ان جميع قوات دول مجلس التعاون حريصة على التنسيق المشترك وتبادل الخبرات والتدريبات الميدانية على التعامل مع المخاطر الارهابية التي قد تواجه المنطقة مضيفا ان هذا التمرين يمثل فرصة لتحقيق هذه الاهداف في التصدي للمخاطر المحتملة.
واوضح ان التمرين يشتمل على كل الفرضيات والسيناريوهات المختلفة في التصدي للمخاطر المحتملة بما فيها اعتراض الأهداف برا وبحرا وجوا والتدريب على عمليات تخليص الرهائن والتعامل مع المسلحين واقتحام المباني والاجراءات المتبعة في التعامل مع استهداف المنشآت الحيوية او مستودعات الاسلحة والذخائر والمتفجرات وتنفيذ قواعد الاشتباك مع المسلحين.
واضاف ان فعاليات التمرين الذي استمر اسابيع عدة تركز بشكل خاص على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب على أحدث الأنظمة الامنية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الظروف وفق تسلسل مجريات التمرين الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المشاركة من مختلف دول المجلس.
واعرب عن فخره باكتمال استعدادات القوة الكويتية المشاركة في التمرين وتميزها من حيث القدرات الفردية والاجهزة والعتاد الحديث المستخدم داعيا جميع أفراد القوة الامنية الكويتية الى بذل كل الجهود لاظهار الاحترافية والتميز في هذا التجمع الخليجي المهم.
كما دعا الى الاستفادة القصوى من هذه التدريبات الميدانية والعلمية التي يتضمنها برنامج التمرين والمحافظة على السمعة الطيبة التي تتمتع بها قوات الشرطة الكويتية والعمل على اتقان التمرين ليبقى علم الكويت عاليا في المحافل الخليجية.
وشدد على الاهمية البالغة للتمرين في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمنيين بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي الى جانب انه “يعد رسالة لكل من يضمر الشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
وقال الدوسري ان توجيهات ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد عكست الحرص على المشاركة في التمرين لأهميته البالغة في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الامني بين مختلف الاجهزة الامنية بدول المجلس.
وكانت فعاليات (تمرين امن الخليج 1) انطلقت في ال27 من الشهر الماضي وتختتم بعد غد الاربعاء برعاية وحضور العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ووزراء داخلية دول مجلس التعاون وقياداتها الامنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*