الرئيسية / اقتصاد / انتعاش حركة الأسواق العالمية بعد الانتخابات الأمريكية

انتعاش حركة الأسواق العالمية بعد الانتخابات الأمريكية

 قال بنك الكويت الوطني إن الأسواق العالمية شهدت تحركات لافتة مع اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث أقبل المتداولون على المخاطر وانتعشت الأسواق والأسهم بقوة بعد ارتفاع اليورو إلى أعلى مستوى له عند 1.12دولار.
وأضاف الوطني في تقريره الاقتصادي حول (اسواق النقد) اليوم الأحد أن أسعار سندات الخزينة من فئة العشر سنوات والثلاثين سنة انخفضت لتدفع بالعوائد إلى أعلى مستوياتها في 10 شهور مع مبيعات هائلة للمستثمرين للأصول ولجوئهم لملاذ السندات الآمن.
وذكر أن الأسواق ستركز اهتمامها على مستقبل مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) خلال الفترة المقبلة مشيرا الى انتهاء رئاسة جانيت يلن للمجلس في فبراير 2018.
وأوضح أن الدولار واصل ارتفاعه مدعوما من الزخم القوي في عوائد سندات الخزينة الأمريكية وارتفاع التوقعات برفع مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مع نهاية العام الحالي.
وبالنسبة إلى الاقتصاد الاوروبي أوضح ان النمو الاقتصادي الأوروبا يستمر بوتيرة معتدلة بسبب مكاسب سوق العمل الأخيرة وارتفاع الاستهلاك الخاص.
وأضاف أن عدم اليقين السياسي والنمو البطيء خارج الاتحاد الأوروبي والتجارة العالمية الضعيفة تشكل عبئا على احتمالات النمو.
وقال إن الاقتصاد الأوروبي لن يتمكن في السنوات القادمة من الاعتماد على الدعم الاستثنائي الذي كان يلقاه من العوامل الخارجية مثل انخفاض أسعار النفط وتراجع العملات.
وأضاف أن المفوضية الأوروبية تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة 1ر7 في المئة في 2016 و1ر5 في المئة في 2017 و 7.1في المئة خلال 2018.
وأوضح أن الانتاج الصناعي البريطاني تراجع بشكل غير متوقع في سبتمبر بسبب الصيانة في حقول الغاز والنفط في بحر الشمال رغم أن النمو ارتفع في قطاع التصنيع.
كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*