الرئيسية / محليات / إحصائية مراسلات الجهاز المركزي

إحصائية مراسلات الجهاز المركزي

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم اصدار 9294 مراسلة لعدد من الجهات المختصة بإنجاز معاملات المقيمين بصورة غير قانونية خلال الفترة من أول يناير من عام 2014 وحتى اخر نوفمبر من العام نفسه.
وقال مدير ادارة المعلومات في الجهاز المركزي عبدالله الفرحان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المراسلات التي أصدرها الجهاز المركزي لعدة جهات حكومية وغير حكومية استفاد منها 14895 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية.
وأضاف أن وزارة الصحة جاءت في المرتبة الاولى من حيث عدد المراسلات بمجموع 4723 مراسلة تخص 6985 فردا تتعلق معظمها بشهادات الميلاد والوفاة فيما وجه الجهاز 2299 مراسلات لإدارة التوثيقات الشرعية بوزارة العدل جاءت معظمها متعلقة بشهادات الزواج والطلاق واستفاد منها 3205 افراد اضافة الى 830 مراسلة لوزارة الداخلية باجمالي 1168 فردا.
وأشار إلى أن الجهاز وجه لبيت الزكاة 528 مراسلة تخص 532 فردا و402 مراسلة للجنة دعاوى النسب وتصحيح الاسماء باجمالي 770 فردا و288 مراسلة للهيئة العامة للمعلومات المدنية تخص 1385 فردا الى جانب 98 مراسلة لوزارة الدفاع تخص 428 فردا و126 مراسلة لجهات أخرى استفاد منها 422 فردا.
وكشف الفرحان عن أن عدد الأفراد الذين درست حالاتهم ممن قاموا بتقديم مؤهلاتهم للتسجيل لطلب التوظيف بنظام ديوان الخدمة المدنية وتم اعتمادهم بقاعدة ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة نفسها بلغ 907 افراد من غير العاملين في القطاع الخاص والجمعيات التعاونية.
ودعا أصحاب الشهادات وحديثي التخرج من حملة شهادة الدبلوم وما فوق ومن تنطبق عليهم شروط التعيين في القطاع الحكومي وفقا لآلية التوظيف المعتمدة مع ديوان الخدمة المدنية الى مراجعة الجهاز المركزي لتحديث بياناتهم مضيفا ان هنالك منافذ أخرى للتوظيف في الجمعيات التعاونية والقطاع الخاص عن طريق غرفة التجارة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*