الرئيسية / محليات / البلدية : إصدار 118 ترخيصا لمقرات انتخابية.. وإزالة 220 إعلانا مخالفا لمرشحين

البلدية : إصدار 118 ترخيصا لمقرات انتخابية.. وإزالة 220 إعلانا مخالفا لمرشحين

كشفت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن رفع حالة الإستنفار بأفرع البلدية الست منذ فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الامة حيث ستستمر إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بتسهيل كافة الاجراءات لحجز المقرات الانتخابية وإدارة التدقيق ومتابعة خدمات تراخيص البلدية بإصدار ترخيص الاعلانات فيما ستتواصل الاجهزة الرقابية ممثلة بفرق الطوارئ وأقسام إزالة المخالفات بالمحافظات الست بإزالة المقرات والإعلانات المخالفة.
وأوضحت الادارة بأنه تم اصدار (30) ترخيص لمقر انتخابي بمحافظة العاصمة وترخيص (15) اعلان فيما تم رفع (77) اعلان تمثلت في (60) من قبل فريق الطوارئ بالمحافظة و(17) مقر بالإضافة إلى الكشف على المقرات للتأكد من التراخيص وإزالة مقر من قبل فريق الطوارئ وتوجيه (75) كتاب للجهات الامنية لاستكمال الإجراءات فيما تم ترخيص (7) مقرات انتخابية بمحافظة الفروانية فيما بلغ عدد المرشحين المتقدمين للحصول على ترخيص مقرات انتخابية (20) مرشح وقد بلغ عدد الإنذارات التي تم توجيهها من قبل فريق الطوارئ بالمحافظة عدد (6) إنذارات وقد تم إزالة (220) إعلان غير مرخص لمرشحين ،إلى جانب ترخيص ( 19 )مقر إنتخابي بمحافظة الجهراء وإزالة عدد (60) إعلان .
وأشارت الإدارة إلى أنه قد تم ترخيص عدد (32) مقر انتخابي بمحافظة الأحمدي وقد بلغ عدد الإعلانات التي تم إزالتها (163) إعلان مخالف فيما بلغ عدد المقرات الانتخابية التي تم ترخيصها بمحافظة مبارك الكبير (10 ) مقرات انتخابية وإزالة (72) إعلان حيث قام فريق الطوارئ بإزالة عدد (61) إعلان وقامت إدارة تدقيق ومتابعة خدمات البلدية بإزالة عدد (11) إعلان فيما بلغ عدد المقرات الإنتخابية التي تم ترخيصعا بمحافظة حولي (20) مقر إنتخابي إلى جانب عدد (26) طلب ترخيص في إنتظارموافقة الداخلية والإطفاء وإزالة عدد (150) إعلان صغير وعدد (100) إعلان كبير.
ولفتت الإدارة إلى أن لكل مرشح مقرين فقط على أن يكون احدهم مخصص للرجال والآخر للنساء ، وأن يكون أمام المقر ساحات لمواقف السيارات شريطة عدم تأثيرها على حركة المرور. وأكدت بعدم السماح بترخيص أو إقامة المقار الانتخابية أمام المدارس المخصصة للجان الانتخابية ، مشيرة إلى أنه في جميع الاحوال يشترط أن تبتعد المقار الانتخابية عن المدارس بمسافة لا تقل عن (500م) للمحافظة على مصلحة الطلبة ، كما يسمح بإقامة المقار الانتخابية في القسائم العائدة للدولة وفق الشروط والضوابط المقررة.
ولفتت الإدارة إلى أنه في حالة إقامتها في القسائم الخاصة فإنه يشترط الحصول على موافقة مالك القسيمة أو من يمثله قانونياً وفي حالة عدم الاستدلال على مالك القسيمة فانه يؤخذ تعهد على صاحب الترخيص بإزالته حال تقدم صاحب القسيمة أو من يمثله بالاعتراض على إقامة المخيم . كما أوضحت بوجوب دفع تامين مالي قدره (500 د.ك) مقابل كل مقر، إلى جانب اخذ موافقة الجيران في حالة إقامة المقر الانتخابي في منزل المرشح ، بالاضافة إلى أنه يشترط ألا تقل المسافة بين مقر كل مرشح والآخر (200م) . و نوهت الادارة بعدم وضع اعلان أو مقر انتخابي قبل الحصول ترخيص من قبل البلدية ، لافتة إلى أن الاجهزة الرقابية ستقوم برفعها وإزالتها على الفور و اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*