الرئيسية / محليات / “الشؤون” تُحذر الفرق التطوعية من التورط بأي عمليات جمع تبرعات مخالفة

“الشؤون” تُحذر الفرق التطوعية من التورط بأي عمليات جمع تبرعات مخالفة

كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم، أن «المهلة التي حددتها الوزارة، لملء الاستبيانات الخاصة بالفرق التطوعية، تنتهي  الاثنين 31 اكتوبر».

وقال كاظم  إن «هذه المهلة نهائية، وسيتم رفع مذكرة وافية، إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، بأسماء الفرق غير المتعاونة التي لم تشارك في الاستبيان، ولم تلب دعوات الوزارة في هذا الصدد، لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها»، مشيرا إلى أن «الوزارة، من منطلق حرصها على عدم شطب أي فريق، مددت مهلة لملء الاستبيان عشرة أيام اخرها اليوم».

وأوضح كاظم أن «الهدف من ملء الاستبيان، الذي يشرف عليه اساتذة من جامعة الكويت متخصصون في العمل التطوعي، الوقوف على مدى فاعلية الفرق، والتعرف عن كثب على الخدمات التي تقدمها للمجتمع، من غير الفاعلة والمؤثرة»، لافتا إلى أن «الاستبيان يتضمن انشطة وانجازات واعمال الفرق، للوقوف على مدى نفعها وانعكاساتها الايجابية على المجتمع».

وكانت الوزيرة الصبيح أكدت أنه «سيتم سحب إشهار الفرق التطوعية غير الفاعلة وغير المؤثرة، التي ليس لها انعكاسات ايجابية على المجتمع»، لافتة إلى أن «قطاع التنمية الاجتماعية، يكف حاليا على غربلة الفرق المشهرة كافة، للوقوف على الجادة منها، ومعرفة غير النافعة لاتخاذ قرار بشأنها».

تحذير جمع التبرعات

إلى ذلك، كشف كاظم عن «ضبط احدى الفرق التطوعية يجمع تبرعات بطرق مخالفة، ودون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة»، مشيرا إلى أنه «تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، واحالته إلى الشؤون القانونية في الوزارة للتحقيق معه حول عملية الجمع المخالفة»، مضيفا «ننتظر نتائج التحقيق، وسنأخذ برأي القانونيين سواء كان توجيه انذار أو الشطب».

وحذر كاظم «الفرق التطوعية كافة من التورط في أي عمليات جمع تبرعات مخالفة»، موضحا في الوقت ذاته أنه «يحق لهذه الفرق المشاركة في عمليات جمع التبرعات تحت اسم أي جمعية خيرية مشهرة في البلاد، عقب الحصول على موافقة الوزارة المسبقة، على أن تؤول الأموال المجموعة إلى الجمعية».

على صعيد اخر، علمت «الجريدة» أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أصدرت أمس قرارا وزاريا قضى باصدار لائحة النظام الاساسي للمجلس الاعلى لشؤون الأسرة الكويتية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*