الرئيسية / محليات / “الهلال الاحمر” توقع اتفاقية مع “الصليب الاحمر”

“الهلال الاحمر” توقع اتفاقية مع “الصليب الاحمر”

وقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتوزيع المساعدات الاغاثية على النازحين العراقيين داخل العراق.

وأكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الجمعية تولي اهتماما كبيرا لمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية لاسيما اللجنة الدولية للصليب الاحمر لما فيه مصلحة الإنسانية.
وأضاف أن الجمعية تتطلع لتعزيز شراكتها مع (الصليب الاحمر) والعمل سويا لتحسين واقع المتأثرين بالأزمات الانسانية موضحا ان لدى الجمعية وجود قوي حاليا في العراق واليمن ودول الجوار لسوريا.
وأشار الى أن الجمعية تتميز بكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة وأن لديها آليات فعالة لتقديم الخدمات المطلوبة.
وذكر الساير أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في عمل (الهلال الأحمر) على مختلف الساحات لافتا الى التزام الجمعية الانساني تجاه المتضررين في الدول التي تعرضت للكوارث تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم الدعم والمساندة المطلوبة لهم.
وأشاد بالجهود التي تضطلع بها اللجنة على الساحة الإنسانية الدولية لاسيما برامجها الإنسانية ومشاريعها التنموية في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغيرها من الدول التي تتعرض للازمات الانسانية.
من جهته قال رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي يحيى عليبي في تصريح مماثل ل(كونا)انه بحث مع الدكتور الساير أمس عقد اتفاقية تعاون لتوزيع 10 آلاف طرد غذائي لصالح عمليات اللجنة في العراق.
وأضاف عليبي ان العواقب الانسانية جراء النزاع في العراق تسببت بسقوط عشرات الآلاف من المدنيين بين جرحى وقتلى اضافة الى تشريد اكثر من ثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء العراق وهم بحاجة ماسة الى الغذاء والدواء والمسكن.
وحول جمعية الهلال الاحمر الكويتي أكد عليبي انها اصبحت “علامة بارزة” في ساحات العطاء الإنساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق لافتا الى تجاوبها السريع مع ما جرى في العراق واليمن وسوريا وباكستان واندونيسيا.
ونوه بالتوجهات الإستراتيجية التي تسير عليها الجمعية نحو دعم المبادرات المشتركة للقيام بواجباتها تجاه المستضعفين والمنكوبين مشيدا بالتعاون معها وبجهودها ونشاطها في العمل الإغاثي الإنساني الذي يغطي المنكوبين في معظم الدول العربية والأجنبية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*